رياضةسلايدر

الكاف يحدد 3 دول إفريقية قادرة على التتويج بكأس العالم

كتب – شريف محمد

جدد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تأكيده على إقامة النسخة القادمة من كأس الأمم، المقرر لها في الكاميرون، في موعدها المحدد.

قال موتسيبي في مؤتمر صحفي، اليوم السبت “ليس لدي أدنى شك في أن الكاميرون ستنظم بطولة رائعة، وستقام المنافسات في موعدها المحدد يناير المقبل”.

وأضاف “نحلم أن نرى دولة إفريقية تفوز بكأس العالم، وأعتقد أن السنغال والكاميرون والجزائر وغيرها، لديها الإمكانية لتحقيق هذا الحلم”.

وأشار في سياق آخر “نتطلع لأن يستفيد اللاعبون والأندية من المسابقات القارية، سنحل جميع المشاكل التي واجهناها منذ تولي المسؤولية، سيستغرق الأمر وقتًا ولكننا سنحلها، التحدي أيضا هو كيفية زيادة الجوائز المالية للبطولات الأفريقية”.

واستطرد “لقد علمتني كرة القدم ما لم أتعلمه من عالم المال والأعمال”، موضحا “حب كرة القدم علمني أنه يجب أن يحظى الجميع بالتقدير، يجب أن نفكر في ذلك من أجل مستقبل اللعبة في قارة إفريقيا”.

وأتم باتريس موتسيبي تصريحاته، مبررا اختيار “بنين” لاستضافة المباراة النهائية لكأس الكونفدرالية بين فريقي الرجاء البيضاوي المغربي وشبيبة القبائل الجزائري، لأنها بلد جميل يتمتع ببنية تحتية رياضية مميزة”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى