سلايدرمصر

العسومى: تحركات الرئيس السيسى عربيًا وإفريقيًا ضمانة لأمن واستقرار المنطقة

أشاد رئيس البرلمان العربى عادل العسومى، بالزيارة التاريخية التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى جيبوتي، والتى تعد الأولى من نوعها، مؤكدا أن تلك الزيارة تعمق وترسخ الروابط العربية والإفريقية بما يحقق المصالح لهذه الشعوب.

وأعرب العسومى – فى بيان صحفى اليوم – الخميس- عن تقديره كافة الجهود التى يقوم بها الرئيس السيسى فى تعزيز الأواصر والارتقاء بالتعاون مع الدول؛ بما يعزز الشراكة الإستراتيجية القائمة على أساس الاحترام المتبادل والتعاون المشترك لما فيه مصلحة المنطقة العربية.

وأكد أهمية هذه الزيارة وعمقها الاستراتيجى بما يحقق أمن واستقرار المنطقة وحرص الرئيس السيسى على تحقيق التنمية بالدول العربية والإفريقية والاستفادة من مقدراتها والتى تهدف لدعم الاقتصاد فى جيبوتى وفتح قنوات لجذب استثمارات وعلاقات اقتصادية.

وأشار العسومى إلى أن هذا الحراك نحو القارة الإفريقية فى عهد الرئيس السيسى يجسد الإرادة المصرية فى فتح الباب أمام الجميع لبناء وتعزيز علاقات استراتيجية تليق بمصر ومكانتها وتاريخها وتعزيز وجودها داخل إفريقيا على نحو يحقق الشراكة والمصالح والنفع على الجميع وبما يضمن للمنطقة العربية الأمن والاستقرار ولأبنائها مستقبلًا أكثر ازدهارا فى جميع مناحى الحياة.

وأشاد رئيس البرلمان العربي، بالدعم المقدم من مصر بتوجيهات من الرئيس السيسي، من خلال تقديم مساعدات تتضمن مستلزمات طبية ومواد غذائية إلى جيبوتى ومساندتها وتخفيف الأعباء عنها ودعمها فى مواجهة التحديات التى تواجهها، مؤكداً أنها تعكس الدور الإنسانى الريادى لمصر بوقفتها الداعمة للأشقاء فى جميع الدول وتؤكد محوريتها عربياً وإفريقياً ودولياً.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى