سلايدرمصر

العاهل الأردنى يزور واشنطن ويلتقى بايدن فى البيت الأبيض

يبدأ العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني، زيارته الرسمية للعاصمة الأمريكية واشنطن، بلقاء الرئيس الأمريكى جو بايدن فى البيت الأبيض، وذلك يوم 19 يوليو الجاري.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية إن الملك عبدالله الثانى سيكون مرفوقا، فى الزيارة، بالملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثانى ولى العهد.

ويتناول لقاء الملك مع الرئيس الأمريكى، وهو الأول لزعيم عربى مع بايدن منذ انتخابه، العلاقات الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات، إضافة إلى آخر التطورات فى المنطقة.

كما تشهد الزيارة اجتماعات للعاهل الأردنى مع أركان الإدارة الأمريكية، وقيادات الكونغرس، ولجان الخدمات العسكرية، والعلاقات الخارجية، والمخصصات فى مجلس الشيوخ، إضافة إلى لجنة الشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية لمخصصات وزارة الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة فى مجلس النواب، ومراكز البحوث الأميركية.

تأتى زيارة العمل الملكية بعد عدد من اللقاءات والأنشطة الدبلوماسية الأردنية بقيادة الملك، حيث كان قد التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وشارك فى القمة الثلاثية الأردنية المصرية العراقية الرابعة فى بغداد، قبيل المغادرة إلى الولايات المتحدة.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى