سلايدرمصر

«الشباب والرياضة» تنظم زيارة للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب

نظمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب للوفود المشاركة ضمن فعاليات منحة الزعيم جمال عبد الناصر الدولية للقيادة في نسختها الثانية،تحت شعار “تعاون الجنوب جنوب” بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة الخارجية والعديد من المؤسسات الوطنية.
يشارك في المنحة 120 قيادة شبابية من 53 دولة على مستوى القارات الثلاث (أفريقيا – آسيا – أمريكا اللاتينية)، وتقام خلال الفترة من 1 حتي 16 يونيو الجاري لعام 2021، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية.
استقبل الوفد لحظة وصولهم ، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذى للأكاديمية، حيث أكدت أن هذا البرنامج يأتى في ضوء دور مصر الريادي بتعميق أواصر التعاون والعلاقات مع المجتمع لاسيما شريحة الشباب في مختلف دول العالم وبالأخص ممثلي قارات آسيا وافريقيا وأمريكا اللاتينية المشاركين في فعاليات المنحة في نسختها الثانية.
أبرزت المدير التنفيذي للأكاديمية كم الإنجازات التي حققتها الأكاديمية الوطنية للتدريب،لدى الأكاديمية خريجين في دول أفريقيا من الشباب،الوصول الي تدريب أكثر من 9500 شاب ،تدريب نواب المحافظين في كافة المحافظات، خريجي الأكاديمية موجودين في جميع الهيئات القضائية بالكامل، خريجي الأكاديمية في مختلف مكاتب التمثيل الدبلوماسي سواء مكاتب عمالية أو ثقافية أو إعلامية أو زراعية وغيرها، التدريب في الأكاديمية لا يشمل فقط العاملين في الجهاز الإداري للدولة.
تجول الشباب المشاركون داخل الاكاديمية حيث قدم القائمون على الزيارة شرحا تفصيليا لفلسفة هيكلة المباني والمراحل القادمة لاستكمال خطط الأكاديمية في تأهيل كوادر بشرية شبابية والدور الرائد للأكاديمية في إثراء شبابنا بالمجالات كافة.
من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن زيارة الأكاديمية الوطنية للشباب للمشاركين في منحة ناصر للقيادة الدولية تأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل وزارة الشباب والرياضة لاستثمار الأحداث العالمية والقارية التى تقام على أرض مصرية لتعريف شباب العالم أجمع بكم الإنجازات والاعجازات التى تحققت خلال الفترة الماضية على أرض الواقع لخدمة الوطن والشباب.
أضاف صبحي أن الاكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب هي قبلة شبابية لما تقدمة من برامج متطورة لتدريب وتأهيل الشباب بجودة عالية تهدف إلى تطوير المهارات والمساندة ودعم الشباب قبل تقلد المناصب المختلفة.
ومن المقرر أن يقام مساء اليوم الحفل الختامي لمنحة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ولفيف من السادة الوزراء والسفراء والقيادات الشبابية ورموز المجتمع.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى