اقتصادسلايدرمحافظاتمصر

الزراعة: المجازر الحكومية استقبلت 6514 رأسا من الأضاحى فى أول أيام العيد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن المجازر الحكومية على مستوى الجمهورية، استقبلت خلال اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، حوالي 6514 رأسا من الأضاحي المختلفة: (البقري، الجاموسي، الجمال، الأغنام، الماعز)، حيث تم تقديم خدمات الذبح للمواطنين بالمجان، تحت إشراف بيطري كامل؛ للحد من ظاهرة الذبح بالشوارع والحفاظ على البيئة.

وأكدت وزارة الزراعة – في بيان مساء اليوم السبت – أن الأجهزة الخدمية التابعة لها واصلت تقديم خدماتها، خلال أول أيام العيد، تنفيذا لتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار تقديم الخدمات للمواطنين خلال أيام العيد.

وأوضحت الوزارة أنه تم فتح الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة بالمحافظات المختلفة، وعلى رأسها حدائق الحيوان والأورمان والأسماك، أبوابها أمام الجمهور منذ ساعات مبكرة من صباح أول أيام العيد، وتقديم كافة الخدمات والوسائل الترفيهية لهم، وتوفير كافة سبل الراحة للزائرين، للاستمتاع بقضاء إجازة العيد.

بدورها، تواصلت غرفة العمليات المركزية لحماية الأراضي بالتواصل باستمرار مع مديريات الزراعة بالمحافظات، لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها على الفور، بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي بالإزالة الفورية لأي حالة تعد أو أعمال تشوين مواد البناء وفي المهد.

كما واصلت معامل تحليل متبقيات المبيدات وصحة الحيوان ومكافحة العفن البني في البطاطس العمل خلال إجازة العيد لفحص السلع والأغذية للسوق المحلي والتصدير وقضاء مصالح المواطنين والمزارعين والمصدرين، وكذلك استمرار عمل الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ ومحطات التعبئة لتسهيل إجراءات التصدير وفحص واردات البلاد من السلع الاستراتيجية.

كانت وزارة الزراعة قد أعلنت عن استقبال شكاوى المواطنين على أرقام الخط الساخن 15500 و19561 وعلى تطبيق الواتس آب على رقم 01111866710 على مدار الساعة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى