مصر
أخر الأخبار

التحفظ على سائق قطار طوخ ومساعده.. والطب الشرعى يحدد هويات الجثث

كتب – بيجاد سلامة:

تواصل الأجهزة المعنية جهودها لمحو آثار حادث انقلاب قطار بنها وسط حضور مكثف لقوات الشرطة التي فرضت كردونًا أمنيًا حول المنطقة ومنعت الدخول إلى مسرح الحادث لتوفير الجو المناسب للنيابة العامة لإجراء المعاينة التصويرية، ولحين الانتهاء من إحلال وتجديد القضبان ورفع حطام القطار المنكوب.

ووصل إلى مكان الحادث المهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، لمتابعة أعمال إحلال وتجديد قضبان الخط القديم.

كما حضر فريق من إدارة مرور القليوبية لتسيير الحركة المرورية على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي الموازي للسكك الحديدية ومنع وجود تكدسات أو ازدحام في منطقة كفر الحصة الواقعة بين مدينتي طوخ وبنها.

واستمع فريق من النيابة العامة ببنها برئاسة المستشار عبدالله علي، لعدد من المصابين الموجودين في مستشفيات بنها، والذين أجمعوا على أنهم فوجئوا بأصوات اهتزازات شديدة في عربات القطار سبقت انقلاب عربات المؤخرة، فيما خرجت باقي العربات عن القضبان.

وسأل فريق النيابة العامة 32 مصابًا بمستشفى بنها الجامعي من إجمالي 42 ما يزالوا تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى بينما خرج 23 مصابًا بعد استقرار حالتهم الصحية.

وقررت النيابة انتداب الطب الشرعي لإجراء مناظرة الجثث وعمل تحليل DNA للجثث المجهولة، الموزعة على مستشفيات طوخ وبنها العام وكفر شكر وقليوب.

وتحفظت النيابة على السائق ومساعده ورئيس القطار، وسألتهم وعدد من الشهود حول الحادث ولم تختلف أقوالهم كثيرًا عما أدلى به المصابون، كما كشفت التحقيقات وجود أطفال بين ضحايا الحادث إصابتهم ما بين خفيفة ومتوسطة.

وكشفت التحقيقات أن حصر الجثث في المستشفيات أوضح وجود 24 جثة بواقع 10 جثث بكفر شكر وواحدة بطوخ، و11 في قليوب والباقي في المستشفيات الأخرى ما بين جثث كاملة وأشلاء.

كانت وزارة الصحة قد أعلنت عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ، مع خروج 14 حالة من المستشفيات بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية، حيث جرى الدفع بـ 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين فور وقوع الحادث إلى مستشفيات بنها التعليمي وقليوب التخصصى وبنها للتأمين الصحي وبنها الجامعي.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى