اقتصادسلايدرمصر

التأمينات: بدء العمل بنظام المحافظ الإلكترونية أول يوليو

كتب – أيمن الحصرى 

 أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أنه سيتم الإعلان عن بدء العمل بنظام المحافظ الإلكترونية اعتباراً من أول يوليو 2021.

 

وأوضحت الهيئة، فى تقرير صادر عنها، تفاصيل صرف المعاش وتحويله لمن يرغب على التليفون المحمول من خلال المحافظ الإلكترونية بإجراءات سهلة وميسرة، كالتالي:

– يتوجه المواطن إلى إحدى شركات التليفون المحمول لمرة واحدة فقط لطلب لفتح المحفظة الإلكترونية.

– تقوم الهيئة باتخاذ باقي إجراءات التحويل مع شركات المحمول، ومن خلال التنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

ولفتت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إلى أنه يتم مواكبة السياسة العامة للدولة المصرية، بضرورة تطبيق الشمول المالي لكافة قطاعات الدولة، وشمل ذلك أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، ويقدر عددهم بـ10.5 مليون مواطن.

وأوضحت الهيئة، أنه للتيسير على أصحاب المعاشات فُتحت منافذ صرف جديدة لهم تتضمن السرعة والدقة والأمان في صرف استحقاقاتهم التأمينية، وتقديم أفضل خدمة ممكنة للمؤمن عليهم، فضلًا عن تسخير كافة الوسائل التكنولوجية والبرامج الممكنة لخدمتهم.

وأشارت التأمينات إلى تطبيق الشمول المالي على أصحاب المعاشات و المستفيدين من خلال استبدال كروت الصرف القديمة “البلاستيكية” ببطاقة ذكية عالية التأمين “ميزة”، والتي تمكن صاحب المعاش من الشراء وسداد كافة المستحقات الحكومية عن طريق تلك البطاقة، كما يمكن لصاحب المعاش الاستفادة من كافة الخدمات المصرفية.

وأكدت الهيئة، تحويل 3.9 مليون بطاقة صرف حتى الشهر الجاري مع استمرار الصرف بالبطاقات القديمة لـ2 مليون و100 ألف مستفيد حتى استبدالها بالبطاقات الجديدة، مشيرة إلى ميكنة تحصيل مستحقات التأمينات من خلال الربط مع مركز التحصيل والدفع الالكتروني بوزارة المالية مما يوفر الوقت والجهد.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى