
أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، عن قلقها البالغ إزاء استمرار التصعيد العسكري في مدينة الأبيض وعدد من المناطق السودانية، مؤكدة رفضها القاطع لاستهداف المدنيين والبنية التحتية المدنية، في ظل تزايد الخسائر الإنسانية.
وشددت الإمارات على أن الأولوية العاجلة تتمثل في التوصل إلى هدنة إنسانية فورية ووقف دائم لإطلاق النار، بما يضمن حماية المدنيين، ويفتح المجال أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المتضررة دون عوائق.
كما جددت دعمها لجهود “الرباعية” الدولية الرامية إلى تحقيق سلام مستدام في السودان، والوصول إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، يمهد لمسار سياسي شامل بقيادة مدنية، مع الإشادة بالجهود الدولية والإقليمية، ومنها مخرجات مؤتمر برلين ومشاورات أديس أبابا الخاصة بالحوار السوداني-السوداني.
وأكدت الإمارات في ختام بيانها أهمية تغليب الحلول السياسية ودعم عملية انتقال مدني شاملة ومستقلة، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني نحو الأمن والاستقرار.



