اقتصادسلايدر

الأقصر توقع بروتوكولا مع البنك الزراعى لتطوير منظومة النقل بالمحافظة

كتب – أيمن الحصري 

 وقعت محافظة الأقصر، بروتوكول تعاون مع البنك الزراعي المصري في مجالات تمويل المشروعات وتطوير منظومة النقل الداخلي “احلال السيارات الكبوت والسيارات القديمة والمتهالكة”.

وأوضحت الأقصر، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن البروتوكول ينص على 12 بندًا منها السعي نحو تمويل تكلفة تطوير شبكات الري للأراضي المملوكة لصندوق المحافظة، إلى جانب تمويل تكاليف إنشاء محطات طاقة شمسية للمشروعات والأراضي الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية للمحافظة.

وكذلك التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبرى بالمناطق الصناعية والمساهمة في تشغيل شباب الخريجين.

كما ينص البروتوكول -بحسب البيان – على السعي لتمويل المشروعات متناهية الصغر ومشروعات التنمية الريفية والمرأة المعيلة والتعاون مع مسئولي المشاركة المجتمعية بالمحافظة في مجالات التدريب والتأهيل ونقل الخبرات وتبادل الخبرات والمعاونة في مجالات مشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني والرعاية البيطرية الشاملة والفنية.

وتضمن “على أن يستفيد من هذا البروتوكول المزراعين من أصحاب الحيازات أو الجمعيات وكذا الأفراد والشركات والمشروعات داخل المحافظة وينطبق على هؤلاء العملاء شروط الإقراض والخدمات المصرفية”.

وسلم المحافظ السيارات للسائقين المستفيدين من البروتوكول بحضور محمد عبدالقادر خيري نائب المحافظ، حيث خصص البنك الزراعي مبلغ 100 مليون كمرحلة أولى تم تسليم 50 سيارة ميكروباص ممولة من البنك في قرى مركزي أرمنت وإسنا المدرجة في إطار مبادرة (حياة كريمة) كدفعة أولى.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى