سلايدرفنون

الآثار: نفاد جميع تذاكر معرض «ملوك الشمس» بالعاصمة التشيكية «براغ»

أعلنت وزارة السياحة والآثار نفاد جميع تذاكر دخول معرض «ملوك الشمس» بالعاصمة التشيكية براغ، الذي أعيد افتتاحه في شهر مايو الجاري، بعد فترة توقف قصيرة في أعقاب تداعيات أزمة فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة، في بيان، اليوم الجمعة، إلى أن المعرض شهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين بالتشيك، حيث وصل عدد الزائرين منذ إعادة افتتاحه يوم 4 مايو الجاري وحتى الآن إلى ما يقرب من 10 آلاف زائر.

وأكدت أن هذا المعرض، الذي افتتح في شهر أغسطس 2020، يعد الأول للآثار المصرية في مدينة براغ بجمهورية التشيك، وأكبر معرض لآثار الدولة القديمة.

من جانبه، قال إبراهيم مصطفى، الأثري المرافق للمعرض، إنه وفقا للإجراءات الاحترازية المطبقة، يزور المعرض كل يوم حوالي 400 فرد مقسمين إلى 6 أفواج يصل عدد كل فوج ما بين 65 و66 زائرا وتمتد مدة زيارة الفوج الواحد حوالي 105 دقائق.

جدير بالذكر أن المعرض تم افتتاحه بالتزامن مع الاحتفال بمرور 60 عاما على العمل الأثري للبعثة التشيكية في أبوصير، ليقدم لزائريه من التشيك وأوروبا لمحة صغيرة عن الحضارة المصرية العريقة، ما يشجعهم على زيارة مصر لمشاهدة المزيد من آثارها والاستمتاع بشواطئها الخلابة ومناظرها الطبيعية الجميلة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى