السياراتسلايدر

إنفينيتى تكشف عن سيارتها الرياضية الجديدة

كتب – أشرف الماس

كشفت شركة إنفينيتي النقاب عن سيارتها QX60 الجديدة، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الجديدة تظهر بطول 05ر5 متر، وقاعدة عجلات بطول 90ر2 متر، كما توفر ثلاثة صفوف من المقاعد.
وتعتمد السيارة الجديدة على سواعد محرك بنزين V6 بتقنية السحب الطبيعي. ويولد هذا المحرك قوة 299 حصان/366 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى. ويؤازر هذا المحرك ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات تم تطويره لدى شركة زد إف.
وتوفر السيارة الجديدة أوضاع القيادة الخمسة القياسية Eco وSnow وSport وPersonal. وتم تجهيز السيارة بأحدث جيل من تقنية Pro-Pilot، والتي تستخدم المعلومات من الكاميرات وأجهزة الاستشعار بالإضافة إلى بيانات الملاحة.
ويتيح ذلك للنظام إمكانية الكبح أوتوماتيكياً قبل الانحناءات الحادة على سبيل المثال، وإذا لم يقم قائد السيارة بفعل ذلك من تلقاء نفسه. ومن الأنظمة المساعدة أيضاً محذر التصادم الأمامي، مع وظيفة التعرف على المارة، والكبح الاضطراري، والكشافات المتوائمة.
وتؤكد السيارة على طابعها الفاخر من خلال الخطوط التصميمية الأنيقة على شبكة المبرد، ومصابيح الضوء النهاري، والعناصر التصميمية المطلية بالكروم، وكذلك الجنوط الكبيرة قياس 20 بوصة.
وتقوم إنفينيتي بترتيب وحدة الاستعمال الخاصة بمكيف الهواء، المصممة بشكل منفصل عن شاشة اللمس المركزية قياس 12.3 بوصة، والتي توفر اندماجاً لاسلكياً مع الهواتف الذكية عبر Apple Carplay و Android Auto. وتعتمد السيارة على شاشة عدادات كبيرة ويمكن تهيئتها بعدة طرق، بالإضافة شاشة عرض أمامية قياس 8ر10 بوصة.

ويتم توزيع سبعة منافذ USB على المقصورة الداخلية المزدانة بالتجهيزات الجلدية الفاخرة، وهناك خيارات لشحن الهواتف الذكية في كل صف من المقاعد. وتسع السيارة ما يصل إلى 2135 لتراً من الأمتعة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى