السياراتسلايدر

إنتاج أول أتوبيس كهربائى مصرى

كتب – أشرف الماس

أعلنت وزارة  الإنتاج الحربى اليوم الاثنين نجاحها فى إنتاج أول حافلة نقل ركاب كهربائية محلية الصنع أكثر محافظة على البيئة وتسهم فى تقليل انبعاثات الكربون ضمن جهود مكافحة التلوث.

ويأتى ذلك بعد تفعيل التعاون المشترك بين الوزارة وشركة صناعة وسائل النقل MCV يأتي ذلك إيمانًا من وزارة الإنتاج الحربى بدور القطاع الخاص لإنتاج أول أتوبيس كهربائى مصرى بأيدى مصرية، وذلك من منطلق رؤية مصر 2030 ومواكبة التطور العالمى لصناعة الأتوبيسات التى تعمل ببدائل الوقود والتحول للعمل بالكهرباء.

حيث يقدم هذا التعاون مركبات أكثر محافظة على البيئة ومحاربة التلوث، خاصةً وأن الشركة  تعمل فى هذا المجال منذ 25 عاما، ويستهدف هذا التعاون إبراز مدى تعاون الدولة ممثلة في وزارة الإنتاج الحربى والقطاع الخاص ممثل في شركة صناعة وسائل النقل mcv.

وقد صرح محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن هذا التعاون يؤكد الإصرار علي تعميق وتوطين تكنولوجيا تصنيع الاتوبيسات فى مصر والعوائد الاقتصادية بزيادة نسبة المكون المحلي لتصل إلى أكثر من 60%، حيث إن تصميم الأتوبيس بالكامل تم بواسطة مهندسين مصريين وتصنيع كل أجزاء الهيكل الخارجي والداخلي للأتوبيس تم تصميمها وتصنيعها في مصر من (زجاج / إطارات / كراسى / المواد الخام الأساسية مثل الفايبر و الصاج الخارجى لجسم الأتوبيس ).

وتساعد تلك الصناعة على الحفاظ على البيئة من الانبعاثات الضارة للوقود التقليدي،و من أهم مواصفات الحافلة الكهربائية المصرية، أنها تستطيع العمل بشكل متواصل بشحنة واحدة لمسافة تصل من 300 كم إلى 350 كم حسب ظروف التشغيل ودرجة الحرارة، وتضم 49 مقعداً، وتصل سرعتها القصوى إلى 70 كم/ساعة، بالإضافة إلى العمل في درجات حرارة متفاوتة تصل إلى 45 درجة مئوية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى