رياضةسلايدر
أخر الأخبار

إسبانيا تنهى سلسلة انتصارات إيطاليا بفوز تاريخى

كتب – شريف محمد

حجز منتخب إسبانيا المقعد الأول في المباراة النهائية لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، وحرم نظيره الإيطالي من التتويج بثاني ألقابه القارية في غضون 3 أشهر ومواصلة أرقامه القياسية التي حققها في الفترة الأخيرة، بعدما تغلب عليه 2/1 اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي للمسابقة.

 

حجز منتخب إسبانيا المقعد الأول في المباراة النهائية لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، وحرم نظيره الإيطالي من التتويج بثاني ألقابه القارية في غضون 3 أشهر ومواصلة أرقامه القياسية التي حققها في الفترة الأخيرة، بعدما تغلب عليه 2 / 1 اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وافتتح فيران توريس التسجيل لـ إسبانيا في الدقيقة 17، قبل أن تتضاعف معاناة إيطاليا، التي اضطرت للعب بعشرة لاعبين عقب طرد ليوناردو بونوتشي في الدقيقة 42، لحصوله على الإنذار الثاني.

واستغل منتخب إسبانيا النقص العددي الذي عانى منه منافسه، ليعود توريس لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، وينصب نفسه بطلا للقاء دون منازع.

وأشعل منتخب إيطاليا اللقاء في الدقائق الأخيرة، بعدما قلص الفارق عن طريق لورينزو بيليجريني في الدقيقة 83، لكنه عجز عن إدراك التعادل وتمديد اللقاء للوقت الإضافي، لينتهي اللقاء بتأهل المنتخب الإسباني للنهائي.

وضرب منتخب إسبانيا موعدا في المباراة النهائية، التي تجرى يوم الأحد القادم على ملعب (أليانز ستاديوم) بمدينة تورينو الإيطالية، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي فرنسا وبلجيكا، التي تجرى غدا الخميس، فيما يلتقي المنتخب الإيطالي مع الخاسر من اللقاء الآخر، لتحديد صاحب المركزين الثالث والرابع في البطولة.

ويحلم منتخب إسبانيا بالتتويج بالنسخة الحالية لدوري الأمم، بعدما توج المنتخب البرتغالي بالنسخة الأولى للمسابقة القارية قبل أكثر من عامين، وذلك لمحو خيبة الأمل التي لحقت بفريق المدرب لويس إنريكي في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) التي توقفت خلالها آماله عند حدود المربع الذهبي.

وبهذا التأهل، ضرب منتخب إسبانيا أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث ثار من خسارته من منتخب إيطاليا بركلات الترجيح في يورو 2020 عقب تعادلهما 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي في تموز/يوليو الماضي، ليشق بعدها المنتخب الأزرق طريقه نحو التتويج باللقب على حساب إنجلترا في النهائي.

وأنهى المنتخب الإسباني سلسلة تفادي الخسارة التي حققها المنتخب الإيطالي في 37 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، ليتوقف الرقم القياسي لفريق المدرب روبيرتو مانشيني كأكثر المنتخبات تجنبا للهزيمة في العالم عند هذا العدد من اللقاءات.

وحقق منتخب إسبانيا أول فوز رسمي في تاريخه على إيطاليا بمعقل المنتخب الأزرق، علما بأن آخر انتصار للمنتخب الملقب بـ(الماتادور) على المنتخب الآزوري في الملاعب الإيطالية يرجع إلى عام 1971 وديا.

وألحق المنتخب الإسباني الخسارة الأولى بالمنتخب الإيطالي في تاريخه بملعب (سان سيرو) في مدينة ميلانو الإيطالية، الذي استضاف لقاء اليوم، بعد خوضه 28 مباراة دون هزيمة على هذا الملعب العريق.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى