السيارات

أول روبوت متنقل لشحن السيارات الكهربائية

كتب: أشرف الماس

أعلنت شركة  “Envision”، العاملة فى مجال التكنولوجيا الخضراء،عن إطلاق الروبوت “Mochi”، وهو أول روبوت شحن ذكى متنقل يتم إنتاجه بكميات كبيرة فى العالم ويعمل بنسبة 100% بالكهرباء الخضراء.

وسوف يتاح “Mochi” – الذى يشحن السيارات الكهربائية بشكل مستقل – تجاريًا للبيع بدءًا من شهر يونيو من هذا العام.

ويمكن نشر الروبوت “Mochi” فى العديد من المواقع ويقوم تلقائيًا بالعثور على السيارات الكهربائية وشحنها، مما يوفر الوقت والجهد للسائقين .

ولكن سوف تكون محطات الشحن محدودة بالنسبة لسائقى السيارات الكهربائية؛ وذلك لأن نقاط الشحن المثبتة سابقًا غالبًا ما يشغلها مستخدمون آخرون فى الأماكن العامة.

ومع تزايد المركبات الكهربائية فى الأسواق العالمية، سوف يوفر “Mochi” حلاً مرنًا للمساعدة فى تلبية هذا الطلب المتزايد على محطات الشحن.

ويعمل الروبوت “Mochi” عبر نظام التشغيل الذكى “EnOSTM” التابع للشركة، والذى يربط ويدير أكثر من 200 جيجا واط من أصول الطاقة المتجددة على مستوى العالم.

ويتوافق روبوت الشحن “Mochi” مع معظم السيارات الكهربائية السائدة فى السوق، وهو مدعوم ببطاريات AESC من “Envision” بقدرة تبلغ 70 كيلو واط فى الساعة وخرج طاقة 42 كيلو واط.

ويوفر نظام التشغيل الذكى “EnOSTM” للجهاز إمكانية الوصول إلى الكهرباء الخضراء بنسبة 100%، مما يسمح للمركبات الكهربائية التى يشحنها “Mochi”، بتزويد الركاب برحلة طويلة بواسطة الكهرباء الخضراء، أو الكهرباء المنتجة من الطاقة المتجددة.

 

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى