اخبارسلايدر

بالفيديو.. القوات الإسرائيلية تعتقل الناشطة الفلسطينية منى الكرد وتستدعي أخاها

اعتقلت القوات الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عددا من سكان بلدة سلوان وحي الشيخ جراح، من بينهم الناشطة منى الكرد، التي تم تحويلها للتحقيق لدى جهاز المخابرات.

وخلال حملة المداهمات والتفتيشات تم تسليم العديد من النشطاء باللجان الشعبية إخطارات استدعاء للتحقيق.

كما سلمت القوات الإسرائيلية والد منى الكرد، بلاغ استدعاء لشقيق الناشطة، محمد، في حين تم استدعاء إياد أبو سنية للتحقيق، وتم اعتقال رئيس لجنة حي بطن الهوى، زهير الرجبي، بعد استدعائه للتحقيق لدى مخابرات الاحتلال في القدس القديمة.

من جانبها، أوضحت والدة منى الكرد تفاصيل الواقعة قائلة: “لقد تم اعتقال منى في ساعات الصباح من بيتنا بالشيخ جراح الذي تم اقتحامه من قبل المخابرات الإسرائيلية، حيث تم أيضا تفتيش البيت بحثا عن شقيقها محمد المطلوب أيضا للتحقيق”، إذ جاء ذلك عقب 12 ساعة من قمع الشرطة الإسرائيلية للصحفيين قبالة حي الشيخ جراح واعتقال مراسلة “الجزيرة”، جيفارا البديري، والمصور نبيل مزاوي، أثناء تغطية طواقم الصحافة مظاهرات المتضامنين مع حي الشيخ جراح في الذكرى 54 للنكسة.

وأعلنت لجنة أهالي حي الشيخ جراح عن تنظيم مؤتمر صحفي اليوم في تمام الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، أمام منزل عائلة الكرد، لـ”الوقوف على التصعيد الأخير ضد الصحفيين وأهالي الحي واعتقالهم ومحاولة تكميم صوت الحق ومنع توثيق الانتهاكات، وكان آخرها اعتقال الشابة منى الكرد واستدعاء شقيقها محمد لاعتقاله”.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى