اخبارسلايدر
أخر الأخبار

الفطر الأبيض يهدد أكثر من الأسود والهند تعلن إصابات به

كتب – محمد إمام

انشغل العالم خلال الأيام القلائل الماضية بالحديث عن الفطر الأسود وتزايدت الأخبار لمعرفة تفاصيل جديدة عنه خاصة وأنه غاب عن الأذهان لفترة طويلة وعاد من جديد فى الهند مع تفشي فيروس كورونا في الهند.

وكشفت صحيفة ‘إنديان إكسبريس’ الهندية في تقرير لها أمس، عن ظهور مرض الفطر الأبيض في في ولايتى باتنا وبيهار حيث تم الإبلاغ عن بعض الحالات بها، وهو أكثر خطورة وأشد فتكا من الفطر الأسود.

من قد يكون عرضة للإصابة؟
ويهدد مرض الفطر الأبيض أصحاب المناعة الضعيفة أو الذين يتناولون المنشطات لفترات طويلة، والفطر الأبيض عبارة عن تراكم نوع من فطريات كانديدا ألبيكانز على اللسان، وتظهر على شكل بقع بيضاء داخل الفم، وعلى الرغم من أن تواجدها قد يكون أحيانا طبيعيا داخل الفم، إلا أن خطورتها تظهر عندما تصل إلى اللثة أو سقف الفم أو اللوزتين.

وعادة ما يكون النوع من الفطر بين الرضع أو كبار السن، أو الذين يتلقون علاجات تخفض مستوى عمل الجهاز المناعي، وفي حالات الإصابات الشديدة قد لا يستطيع الشخص بلع الطعام والشعور بوجود شيء في الحلق والذى قد يعني أن الفطريات وصلت للمرئ.

وقال الدكتور أرونيش كومار، رئيس طب الجهاز التنفسي، أن هذه العدوى أكثر خطورة من مرض الفطر الأسود. ولقد أشار خبراء إلى أن العدوى الفطرية قد تصبح أكثر خطورة عما سبق.

وجاءت هذه التطورات بعد أيام قليلة من تأكيد وزارة الصحة الهندية، أن الفطر الأسود مسؤول عن وفاة 50% على الأقل من وفيات كورونا في البلاد.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى