منوعاتسلايدر

«الإعلاميين» تحيل شريف عامر ومبروك عطية للتحقيق

أصدرت نقابة الإعلاميين برئاسة طارق سعدة نقيب الإعلاميين قرارا باستدعاء كل من شريف عامر مقدم برامج بقناة mbc مصر، وضيفه الذى يحل عليه دائمًا، الدكتور مبروك عطية للتحقيق، بسبب مخالفة ميثاق الشرف والتضليلي الإعلامى والإهانة للشعب المصرى من كليهما.

كما أصدرت النقابة بيانا جاء فيه: «أصدرت نقابة الإعلاميين برئاسة طارق سعدة نقيب الإعلاميين قرارا باستدعاء شريف عامر مقدم البرامج بقناة Mbc مصر، وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى واستمراره فى ارتكاب المخالفات المهنيه إما بالاتفاق مع ضيوفه أو السماح لهم بالكذب والتضليل والإهانة للشعب المصرى».

وأضاف البيان: «وذلك كما حدث مع الدكتور مبروك عطيه الذى نطق بما لا يعى بالمخالفه للحقيقه والواقع، وتؤكد نقابة الإعلاميين كامل احترامها واعتزازها بأبناء الشعب المصري العظيم، وأنها لن تسمح بتوجيه أى إهانة لأى مصرى».

وحذرت النقابة إدارة mbc مصر من كثرة الأخطاء واللا مهنية التى تمارس على شاشتها، مؤكدة أن المحتوى الإعلامى المقدم ومن خلال الخريطة البرامجية ورصد وتقييم المرصد الإعلامى التابع للنقابة هو ضعيف جدا، ولا يتناسب مع حجم الإنفاق، وعلى إدارتها مراجعة الأمر لتحسين مستوى رسالتها الإعلامية.

يذكر أن حلقة الأمس، من برنامج يحدث فى مصر، المذاع على شاشة mbc مصر، الذى يقدمه شريف عامر ويستضيف فيه الدكتور مبروك عطية، تناولت قضية الزواج في مصر، وبعض الأسئلة التي ناقشها شريف عامر مع الدكتور مبروك عطية، وتُعنى جميعها بالظروف الاجتماعية التي تعرقل الزواج، وإصرار المجتمع على إتمام الزواج بنوع من البذخ على الرغم من صعوبة الظروف أحيانًا.

وقال الشيخ مبروك عطية في معرض حديثه عن الزواج في تصريحات نارية، تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت حديثا للسوشيال ميديا، وشغلت الرأي العام، حيث أكد عطية أن هناك زيجات في مصر حكمها حرام، وذلك لعدم توافر شروط الزواج، الأمر الذي فتح بابًا للجدل واقتصاص التصريح وتعميمه على المجتمع المصري.

وقال الشيخ مبروك عطية نصًا: «الزواج يكون واجبًا في حالتين القدرة على الإنفاق، والقدرة على معاشرة المرأة، وثلاثة أرباع الزيجات في مصر حرام، غير القادر على الباءة زواجتهم حرام، لافتًا إلى أن هناك من يقوم بأخذ جرعات من الأدوية من أجل الإنجاب وهذا حرام».

ورغم أن الشيخ مبروك عطية فسر الأمر في نفس الحلقة قائلًا إن الزواج يصبح واجبًا في حالة القدرة على الإنفاق والقدرة الطبية، إلا أن «الإعلاميين» وصفته في بيانها بأن الدكتور مبروك عطيه نطق بما لا يعي بالمخالفة للحقيقة والواقع.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى