رياضةسلايدر

كريم بنزيما أفضل لاعب فى العالم 2022

فاز النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق #ريال_مدريد الإسباني، بجائزة #الكرة_الذهبية لأفضل لاعب في العالم “بالون دور”، في الحفل الذي أُقيم بالعاصمة الفرنسية باريس ، علمًا بأنها المرة رقم 66 التي تقدم فيها المجلة هذه الجائزة.

واحتل النجم الفرنسي كريم بنزيما المركز الأول في الترتيب الذي أعلنت عنه مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، المسؤولة عن تقديم جائزة الكرة الذهبية “بالون دور”.

وتفوق كريم بنزيما على منافسيه اللذين تنافسا مع مهاجم ريال مدريد للحصول على الجائزة، ليحصد جائزة “بالون دور” لأول مرة في مسيرته بعدما قدم موسمًا استثنائيًا في موسم (2021-2022) سواء على المستوى الفردي أو الجماعي.

وجاء النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في المركز الخامس في ترتيب أفضل لاعب في العالم للكرة الذهبية.

وقدم بنزيما أداء استثنائيا في الموسم الماضي، وقاد ريال مدريد لحصد لقبي الدوري الإسباني “الليجا” ودوري أبطال أوروبا، فضلا عن تتويجه بدوري الأمم الأوروبية مع المنتخب الفرنسي .

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها بنزيما بجائزة الكرة الذهبية، منذ بدء مشواره مع الساحرة المستديرة.

وتفوق بنزيما على العديد من نجوم كرة القدم الذين نافسوه لحصد الجائزة هذا العام، وعلى رأسهم محمد صلاح وساديو ماني ودي بروين وليفاندوفسكي وتيبو كورتوا.

يشار إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، هو من حصد الجائزة في العام الماضي، علما بأنه صاحب الرقم القياسي بتتويجه بالكرة الذهبية 7 مرات.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى