علوم وتكنولوجياسلايدر
أخر الأخبار

Fuchsia OS نظام تشغيل جديد أطلقته جوجل

Fuchsia OS للمرة الأولى فى عام 2016

كتب – محمد إمام

بدأ نظام التشغيل Fuchsia OS الذي طال انتظاره من شركة جوجل بالظهور عبر الجيل الأول من Nest Hub. وبدأ طرح التحديث اعتبارًا من أمس لمالكي الجيل الأول من Nest Hub، الذي إصدرته الشركة للمرة الأولى في 2018.

ولن يغير التحديث أيا من وظائف Nest Hub، ولكن تعمل الشاشة الذكية بنظام التشغيل Fuchsia OS بدلا من نظام التشغيل Cast OS الذي يعتمد على لينكس.

وبدأت جوجل العمل على نظام التشغيل Fuchsia OS للمرة الأولى في عام 2016، وكان نظام التشغيل المفتوح المصدر ولا يعتمد على نواة لينكس، بل يستخدم نواة صغيرة تسمى Zircon.

وقال بيتر هوس المسؤول التقني في جوجل، في تغريدة له عبر تويتر حول مشروع Fuchsia OS: أنت لا تقدم نظاما تشغيليا جديدا كل يوم، ولكن اليوم نعلن عن Fuchsia OS.

وبينما يبدأ اليوم طرح النظام التشغيلي لأجهزة Nest Hub التي تم إصدارها في الأصل باسم Google Home Hub قبل إعادة تسميتها، فإن عملية الإصدار بأكملها تستغرق عدة أشهر.

يصل النظام التشغيلي إلى المستخدمين في برنامج المعاينة أولا، قبل إطلاقه ببطء على نطاق أوسع.

وكانت التقارير قد أشارت إلى اختبار جوجل للنظام التشغيلي عبر Nest Hub، وظهر في وقت سابق من هذا الشهر المزيد من الأدلة على الإصدار بفضل قائمة Bluetooth SIG التي أظهرت أن Nest Hub يشغل Fuchsia 1.0.

وبالرغم من أن أجهزة Nest Hub تستبدل نظام التشغيل Cast OS الحالي بنظام Fuchsia OS ، إلا أن التجربة من المحتمل أن تكون متطابقة تقريبًا، ومن غير المرجح أن يلاحظ معظم المستخدمين التبديل.

ويبدو أن جوجل تتحرك بحذر مع هذا الطرح، وقد تستغرق أشهرًا، وذلك لأن تبديل أنظمة التشغيل ليس تحديثًا بسيطًا.
ويمثل إصدار اليوم أكبر خطوة عامة لشركة جوجل نحو كون Fuchsia OS نظام تشغيل يمكن للشخص العادي استخدامه.
وتصف صاحبة محرك البحث الأشهر أن Fuchsia OS نظام تشغيل على آمن وقابل للتحديث وشامل وواقعي.

وقد يعمل نظام التشغيل على تشغيل أجهزة الحاسب المحمولة والهواتف الذكية فقلد اسبق واختبرته الشركة عبر Pixelbook في عام 2018، واقترحت حديثا حلا لكيفية تشغيل تطبيقات أندرويد ولينكس، ولكن لا يُقصد أن يكون Fuchsia OS بديل واحد لأحد نظامي التشغيل أندرويد أو Chrome OS.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى