سلايدرفنون

دعوى قضائية تطالب بوقف عرض “أصحاب ولا أعز” لمنى زكى

تقدم المستشار أيمن محفوظ، المحامى بالنقض، بإنذار لوزيرة الثقافة، إيناس عبدالدايم، لرفع دعوى قضائية ضد الوزارة والمصنفات الفنية، لمنع عرض فيلم «أصحاب ولا أعز»، بطولة الفنانة منى زكي، وإياد نصار.

وقال أيمن محفوظ، إن الفيلم لا يتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع المصرى، فهو يدعو إلى الانحلال الأخلاقي، وظهر ذلك طوال أحداث الفيلم، مشيرا إلى أن أول مشاهد الفيلم كانت مع فتاة لم تتجاوز الـ18 من عمرها وتضع في حقيبتها واقيا طبيا، بهدف إقامة علاقة حميمية مع أحد الشباب تحت سمع وبصر أسرتها.

وأضاف المحامى بالنقض، في إنذاره لوزيرة الثقافة، أن مشهد خلع مني زكي، سروالها الداخلي، كان مثيرا للاشمئزاز، فضلا عن نظرة أبطال العمل المؤيدة للمثلية الجنسية.

وتساءل محفوظ: «كيف تمت الموافقة على عرض الفيلم للجماهير، بالمخالفة لقانون إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية رقم 35 لسنة 1978 ومخالفة نصوص القانون رقم 430 لسنة 1955، المعدل بالقانون رقم 38 لسنة 1992، والذي ينص على سلطة الرقابة على المصنفات السمعية أوالبصرية، سواء كان أداؤها مباشرا، أو مسجلة بأي وسيلة من وسائل التقنية وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة العليا»، مطالبا بمنع عرض الفيلم لحماية القيم والأخلاق.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى