رياضة
أخر الأخبار

منتخب مصر يكتسح جزر القمر برباعية نظيفة

كتب – محمود رضوان:
استطاع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدري، الفوز على جزر القمر، برباعية نظيفة، في لقاء الجولة السادسة بتصفيات أمم إفريقيا 2022، المقرر إقامتها في الكاميرون.
وفرض المنتخب سيطرته على مجريات اللعب طوال شوطي المباراة، منفذًا كامل تكتيكاته الفنية التي تدرب عليها خلال الأيام الماضية.
الهدف الأول
في الدقيقة 15، سجل المنتخب المصري الهدف الأول من ركنية لعبت قصيرة من الطرف الأيسر، مررها عبدالله جمعة إلى محمد مجدي أفشة، الذي مررها إلى محمد النني على حدود منطقة الجزاء ليسدد تصويبة رائعة سكنت شباك حارس مرمى جزر القمر.
الهدف الثاني
وفي الدقيقة 17، قطع المنتخب الوطني الكرة من نديم عبده قائد جزر القمر، ليمرر محمد مجدي «أفشة» إلى محمد شريف الذي انفرد بالمرمى ليسدد الكرة في شباك جزر القمر.
الهدف الثالث
وأضاف محمد صلاح الهدف الثالث للمنتخب في الدقيقة 20، من تمريرة رائعة من محمود حسن «تريزيجيه» إلى محمد شريف الذي مررها إلى محمد صلاح ليسدد بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء لتسكن شباك جزر القمر.
الهدف الرابع
وضاعف المنتخب الوطني تقدمه بالهدف الرابع من خلال محمد صلاح الذي تسلم تمريرة سحرية من محمد مجدي «أفشة» من على حدود منطقة الجزاء، ليراوغ حارس مرمى جزر القمر، ويسدد الكرة من يسار منطقة الستة ياردة داخل الشباك.
وبهذه النتيجة تأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون مطلع العام المقبل، بعد التعادل أمام مضيفه الكيني في مباراة انتهت بالتعادل 1-1، الخميس.
رفع منتخب مصر رصيده إلى 12 نقاط في الصدارة، وفي المركز الثاني منتخب جزر القمر برصيد 9 نقاط، الذي حقق إنجازًا تاريخيًا وتأهل لأمم أفريقيا لأول مرة.
ويتأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا أول وثاني كل مجموعة، ما عدا مجموعة البلد المنظم ليصبح العدد 24 منتخبًا.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى