المرأة

طرق الحفاظ على بقايا طعام العزومات بطريقة صحيحة

كتبت – إسراء القرنشاوى 

الكثير منا فى شهر رمضان الكريم وبالاخص فى أوقات العزومات نقوم بإهدار الكثير والكثير من الاكلات والوجبات، سواء أثناء الطبخ في المنازل أو عند تناول الطعام في المطعم.

ففى عزومات رمضان تحرص العائلات على التجمع حول مائدة واحدة للأفطار، وتقوم السيدات بطهى الكثير من الأصناف، وبالتالى تكثر كمية الطعام المهدرة كل يوم.

إذا كنتى عزيزتى الصائمة ممن يهدرون الكثير من الطعام خلال عزومات رمضان، هناك عدة نصائح لكى تحافظين على بقايا طعام العزومات واستخدامه فإليكى هذه النصائح للتخزين المناسب لبقايا الطعام :

 تقسيم كميات الطعام:

احرصى على تقسيم باقى طعام العزومات فى علب صغيرة، والتى يسهل وضعها فى الثلاجة للتبريد.

تبريد الأطعمة:

قومى بتبريد الأطعمة بسرعة لأن درجات الحرارة الباردة تمنع البكتيريا الضارة من النمو والتكاثر، فقط قومى بتبريد أو تجميد المواد سريعة التلف والطعام الجاهز وبقايا الطعام كما يجب التخلص من الأطعمة المتروكة لفترة أطول.

– الدواجن واللحوم المحشوة:

إذا كان الدجاج أو اللحم محشوة،  قومى بإخراج الحشوة وضعيها في الثلاجة في وعاء منفصل، حتى لا تتسبب فى تلفها، وضعى الأطعمة الساخنة مباشرة الفريزر، لكن لا تفرطى في ملء العلب، حيث يحتاج الهواء البارد إلى الدوران للحفاظ على سلامة الطعام.

– تسخين بقايا الطعام:

إذا كنت تعيدين تسخين بقايا الطعام في الميكروويف، فاستخدمى الميكروويف،وأحرصى على ألا يتم تسخينه بشكل زائد حتى لا تتسبين بحرقه أو زيادة طهيه.

– استخدام بقايا الطعام:

استخدمى بقايا الطعام المبردة في غضون ثلاثة إلى أربعة أيام، وقومى بتجميد الكميات التي لا يمكن استخدامها بحلول ذلك الوقت، نظرًا لأن البكتيريا لا يمكن أن تنمو في درجات حرارة المجمدة ، فإن الطعام آمن بشكل عام أثناء التجميد، لكنك ستحتاجين إلى استخدام الأطعمة المجمدة في فترة زمنية معقولة للحصول على أفضل جودة.

إقرأ أيضا..

4 أشياء تجنبك الخمول والكسل فى شهر رمضان

8 فوائد صحية لتناول 3 حبات من التمر يوميا

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى