اقتصادسلايدر

بنكا الأهلى ومصر يعلنان حصيلة شهادات 18%

أعلن بنكا الأهلي المصرى وبنك مصر ارتفاع حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد المرتفع 18%، والتي أطلقها البنكان عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%، حيث بلغت 303 مليارات جنيه خلال 9 أيام.

من جانبه، قال محمد الإتربي – رئيس مجلس إدارة بنك مصر- في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط – إن حصيلة مصرفه من بيع الشهادات 18% بلغت 102 مليار جنيه خلال 9 أيام من طرحها من جديد، حيث أعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب”.

وقال يحيي أبوالفتوح – نائب رئيس البنك الأهلي – في تصريحات للوكالة – إن حصيلة مصرفه من بيع شهادات ذات عائد 18% بلغت 200 مليار جنيه، خلال 9 أيام من بداية طرحها، وذلك عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة 1%.

وأكد أبوالفتوح – أن البنك مستمر في إصدار الشهادة، منوها أن حصيلة شركة الأهلى للصرافة من بيع المواطنين للعملات الأجنبية والعربية زادت بأكثر من 50%.

وأشار إلى أن البنك قام بطرح شهادة تحت مسمي “الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري”، والبالغ 18% سنويا بداية من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتصدر الشهادة تصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى