مصر

«الصحة» تكشف عن موعد تصنيع لقاح سينوفاك

.. وتشارك فى التجارب الإكلينيكية

عقدت، منذ قليل، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مؤتمرا صحفيا بحضور السفير الصيني بالقاهر، للحديث عن لقاحات فيروس كورونا المستجد التي تستقبلها مصر، وخطة الوزارة للتوسع في الفئات المستحقة من المواطنين لتلقي اللقاح.

وقالت زايد، إن الأمر سيخضع لشروط خاصة، حيث يتطلب الحجز الخاص قبلها بفترة، لمنح الشخص الجرعتين قبلها بوقت كاف، كما ناقشت وضع شروط خاصة لتطعيم المسافرين بلقاح كورونا.

وأضافت، أنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية للوقوف على الواقع عليهم الاختيار للعمرة والحج خلال الفترة المقبلة، مشيرة الى انهم سيتلقون جميعهم لقاح كورونا.

وصرحت وزيرة الصحة والسكان، بأنه تم تقديم الطلب للسفارة الصينية للسماح بالمشاركة في التجارب الإكلينيكية لنحو 17 من اللقاحات التي تعمل عليها الصين.

من جانبه قال السفير الصيني في القاهرة، إن المفاوضات وصلت الى آخر مراحلها فيما يتعلق بمنح شركة فاكسيرا لتصنيع لقاح سينوفاك الصيني خلال الفترة المقبلة.

وأضاف انه لم يظهر أي اثار جانبية كبيرة على المتلقين للقاحات الصينية، حيث تم منح حق الاستخدام لحوالي 60 دولة حول العالم.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة انه تم الاتفاق على تصنيع لقاح سينوفاك في مصر، ومن المتوقع توقيع العقد خلال الشهر الجاري.

يأتي المؤتمر بعد أيام من اهداء الصين مصر 300 الف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني، ويأتي ذلك في ظل العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى