حوادث وقضاياسلايدر

الجنايات تؤجل محاكمة علاء حسانين وحسن راتب

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار خليل عمر عبدالعزيز، تأجيل محاكمة النائب البرلماني السابق علاء حسانين ورجل الأعمال حسن راتب، و21 متهمًا آخرين، إلى جلسة الغد، وذلك في قضية اتهامهم بتأليف تشكيل عصابي بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد. وجاء قرار التأجيل لاستكمال سماع مرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين.

أحالت النيابة العامة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، وأسندت إلى النائب البرلماني السابق علاء حسانين الاتهام بتشكيل وإدارة عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارًا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

كما أسندت النيابة إلى رجل الأعمال حسن راتب الاشتراك مع المتهم علاء حسانين في العصابة التي يديرها، بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في 4 مواقع بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص والاتجار فيها.

واتهمت النيابة العامة باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة المشار إليها، وإخفاء البعض منهم آثارا بقصد التهريب، وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى