اقتصادسلايدرمصر

مبادرة مشروعك تنفذ  197 ألف مشروع وتتيح 1.9 مليون فرصة عمل

كتب – أيمن الحصري 

أكد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك” ساهم خلال شهر يونيو الماضي في تنفيذ 15 ألفا و 635 مشروعا بقروض 500 مليون جنيه.

وقال شعراوي، في بيان صادر، اليوم السبت، أن هذه المشروعات ساهمت ساهمت في توفير أكثر من 25 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات، مشيراً إلى أن إجمالي المشروعات التي نفذها “مشروعك” حتى الآن بلغ أكثر من 197 ألف مشروع بقروض 19.5 مليار جنيه، ووفرت هذه المشروعات أكثر 1.9 مليون فرصة عمل.

وبين شعراوي، أن الوزارة تهتم بدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغرمن خلال “مشروعك”، لما لها من دور محوري في تنمية ودفع عجلة الإنتاج فى مختلف المجالات، وتنفيذاً للاستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن محافظة المنيا احتلت الصدارة في إجمالي عدد المشروعات المنفذة منذ بدء “مشروعك” وحتى الآن بعدد 23 ألفا و916 مشروعا، يليها محافظة سوهاج بعدد 23 ألفا و 798 مشروعا، ثم محافظة بني سويف بعدد 17 ألفا و 31 مشروعا.

وجاءت محافظة البحيرة في المركز الرابع 16 ألفا و630 مشروعا، ثم الدقهلية 16 ألفا و263 مشروعا، ثم محافظة الشرقية بعدد 13 ألفا و599 مشروعا.

وأضاف الوزير، أن “مشروعك” لا يقتصر دوره فقط على التمويل المالي للمشروعات ولكن يسهم في تذليل معوقات التنفيذ من خلال استخدام منظومة الشباك الواحد لتلقي الطلبات والرد عليها واختصار الأوراق والمستندات المطلوبة لطالبي القروض وتسهيل إجراءات التمويل وتبسيط عملية اتخاذ القرار في البنك لإصدار قرار الموافقة على التمويل أو رفضه في مدة قصيرة.

ولفت شعراوي، إلى أنه تم تغطية جميع المحافظات بعدد 260 مقرا لمشروعك تغطي جميع المراكز الإدارية بالمحافظات وتوحيد منهجية الإقراض من البنوك الـ6 الوطنية المشاركة بمشروعك والإشراف الشخصي من جانب المحافظ لتذليل المعوقات.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى