رياضةسلايدر

الهولندى خوليت يزور نادى الزمالك (صور)

زار الهولندي رود خوليت أحد أساطير نادي ميلان الإيطالي بمقر نادي الزمالك لتفقد مقر القلعة البيضاء، وكان في استقبال خوليت كل من أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة، وأحمد مرتضى منصور، عضو مجلس الإدارة وشريف حسين، نائب المدير التنفيذي بالنادي وجمال عبدالحميد نجم الزمالك الأسبق والذي واجه خوليت في كأس العالم 1990 بإيطاليا.

واصطحب مسئولو الزمالك خوليت في جولة داخل النادي، وتوجه أسطورة هولندا لقطاع الناشئين بالنادي والتقى بمحمد حلمي المشرف على قطاعات كرة القدم بالقلعة البيضاء.

وحرص أمير مرتضى على شرح بعض التفاصيل الخاصة بقطاع الناشئين عن الزمالك لرود خوليت، وأثنى النجم الهولندي على اهتمام القلعة البيضاء بقطاع الناشئين.

يعتبر رود خوليت، لاعب كرة قدم هولندي، من أساطير هولندا ونادي الميلان الذي حقّق معه العديد من البطولات.

ولد رود خوليت في 1 سبتمبر عام 1962 في أمستردام، هولندا، مارس كرة القدم منذ الصغر ولعب في عدة فرقٍ في صغره قبل أن ينضم لفريق هارليم عام 1978 في أول عقدٍ احترافي له، وبعد ثلاث سنواتٍ مميزة، انضم إلى فينوورد ثم إلى أيندهوفن، قبل أن يحط الرحال عام 1987 في نادي ميلان الإيطالي. لعب ستة أعوامٍ لميلان وحقّق معه المجد المحلي والأوروبي.

وكانت مسيرته مع المنتخب مميزةً أيضًا حيث ساهم بتحقيق هولندا للقب بطولة الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخها عام 1988. وقد عمل مدربًا بعد اعتزاله اللعب، لكن مسيرته التدريبية مع عدة أندية لم تكن بمستوى نجاحه عندما كان لاعبًا.

خوليت
خوليت

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى