سلايدرفنون

رحلت «أسطورة الضحك» وسكينة السينما المصرية.. سهير البابلى

كتب – إيهاب ناجى

رحلت عن عالمنا، الفنانة القديرة سهير البابلى، عن عمر ناهز الـ86 عامًا، تاركة لنا إرثًا فنيًا كبيرًا من المسلسلات والأفلام والمسرحيات التى تجعلها حاضرة دائمًا فى قلوب وأذهان المشاهدين، فقد توفيت الفنانة بعد صراع مع المرض بعد أيام من دخولها العناية المركز؛ إثر تعرضها لغيبوبة سكر أدت إلى عدد من المضاعفات وتم وضعها فى الرعاية المركزة بأحد المستشفيات.

تميزت الفنان سهير البابلى فى إتقان اللون الكوميدى، حيث لقبت بـ«أسطورة الضحك»، التى حافظت عليه طوال عمرها الفنى، وكذلك أتقنت اللون الدرامى فى الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية.

مولدها

ولدت سهير حلمى إبراهيم البابلى، فى 14 فبراير 1937، فى مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت فى مدينة المنصورة، المدينة الأصلية للعائلة، بمحافظة الدقهلية، كان والدها مُعلم رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل.

موهبتها وبدايتها

بدت عليها الموهبة فى سن مبكرة، فالتحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى فى نفس الوقت، الأمر الذى كانت ترفضه والدتها على الرغم من تشجيع والدها الذى تنبأ منذ صغرها بأن تكون فنانة مشهورة لأنها كانت تجيد تقليد الممثلين.

سهير البابلى

زواجها

تزوجت البابلى خمس مرات كان أولاها من محمود الناقورى، الذى أنجبت منه ابنتها الوحيدة نيفين، ثم المطرب والملحن منير مراد وتاجر المجوهرات أشرف السرجانى، الذى توفى لتتزوج بعده من رجل الأعمال محمود غنيم، كما تزوجت من الممثل أحمد خليل.

سهير البابلى وأحمد خليل

أعمالها

لها رصيد مسرحى وسينمائى وتلفزيونى كبير، من أهم أعمالها المسرحية مسرحية «ريا وسكينة» مع شادية، و«مدرسة المشاغبين»، ومن أهم أعمالها السينمائية أفلام، «جناب السفير»، «لحظة ضعف» مع صلاح ذو الفقار، «ليلة القبض على بكيزة وزغلول»، ومن أهم أعمالها التليفزيونية مسلسل «الحقيقة.. ذلك المجهول» مع صلاح ذو الفقار.

مدرسة المشاغبين

اعتزالها

اعتزلت سهير البابلى عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب، وفى عام 2006م عادت إلى التمثيل من خلال مسلسل «قلب حبيبة».

سهير البابلى

وفاتها

توفيت 21 فبراير 2021، عن عمر ناهز الـ86 عامًا بعد صراع مع المرض إثر تعرضها لغيبوبة سكر أدت إلى عدد من المضاعفات وتم وضعها فى الرعاية المركزة بأحد المستشفيات، وتوفيت بعد أيام من دخولها أحد المستشفيات.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى