رياضةسلايدر

الزمالك يقترب من لقب الدورى بعد انتصار صعب على دجلة

كتب _ شريف محمد

اقترب نادي الزمالك خطوة أخرى من الفوز بلقب الدوري الممتاز، بعدما انطلق في صدارة المسابقة، بالفوز على وادي دجلة بهدف دون رد لحساب الأسبوع الـ 31 من المسابقة.

وقبل 3 جولات فقط من نهاية الماراثون عزز الزمالك صدارته ووسع الفارق مع غريمه الأهلي حامل اللقب، بالفوز الذي رفع رصيد الأبيض إلى 73 نقطة، مقابل 69 للأهلي، الذي تعادل مع طلائع الجيش، في حين تجمد رصيد دجلة عند 25 نقطة في المركز قبل الأخير ويقترب خطوة أخرى من الهبوط.

قدم الزمالك شوط أول متوسط ومتوتر، ساهم في ذلك التغييرات العديدة التي أجراها الفرنسي باتريس كارتيرون على التشكيل، وغلبت الحلول الفردية على لاعبي الأبيض لاسيما القائد شيكابالا الذي فقد الكرة أكثر من مرة في مناطق الخطورة بدفاع دجلة، بينما تألق الحارس محمد عبدالمنصف في إبعاد رأسية من زيزو وتسديدة أخرى من إمام عاشور.

في المقابل احتفظ دجلة بخطورة في المرتدات خلال الشوط الأول، والتي كان ينفذها بعدد كبير من اللاعبين معتمدا على سرعة أحمد شريف وأحمد عاطف وحسام عرفات، واستغل أكثر من خطأ دفاعي للزمالك ولكن ليس بالشكل الأمثل.

في الشوط الثاني كثف الزمالك ضغطه ومن كرة عرضية متقنة من زيزو، سجل مروان حمدي هدف التقدم برأسية في الدقيقة 59، ليضع الأبيض في المقدمة.

أجرى كارتيرون مدرب الزمالك تبديلين بنزول أوباما وسيف الجزيري، بدلا من شيكابالا ومروان حمدي في الدقيقة 65.

هدأ إيقاع اللعب وبدا واضحا أن الزمالك مكتف بالهدف ولا يرغب في المغامرة، ما سمح لدجلة بالتقدم والسعي لتسجيل التعادل.

وشارك في آخر ربع ساعة إسلام جابر وحمزة المثلوثي على حساب كل إمام عاشور وحازم إمام.

ورغم التغييرات وتجديد الدماء ظلت النتيجة على حالها ليخفط الأبيض 3 نقاط ثمينة تقربه من درع الدوري.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى