السيارات

بيجو تغير شعارها الشهير بالأسد الفرنسى

كتب – محمد بهاء الماس

ظل أسد بيجو الشهير حارسًا في مقدمة سيارات عقود طويلة، مانحا إياها طابعًا فريد. وعلى امتداد هذا التاريخ تقول بيجو أنها قد غيرت الشعار 10 مرات فقط منذ عام 1847، ولكن بعد تشكيل تحالف Stellantis الأخير خلال شهر يناير، سجلت بيجو المرة الحادية عشر في مراحل تغيير شعارها.

بيجو تستوحى شعارها الجديد من شعار 1960
بخلاف الشعار السابق الذي كان يصور شكل الأسد كاملاً، جاء الشعار الجديد يركز على الرأس فقط، حيث يحمل تشابهًا كبيرًا مع الشعار الذي تم استخدامه في طرازات عام 1960، ويتجه رأس الأسد ناحية اليسار مكشرًا عن أنيابه، فيما يتوج أعلاه بحروف اسم الشركة في إشارة إلى مكانة بيجو في الأسواق، ويحيط بكل ذلك إطار مستوحى من شكل “درع النبالة”.

308 هاتشباك 2021 أول سيارة بالشعار الجديد
من المنتظر أن تأتي 308 الهاتشباك الجديدة في 2021 كأول سيارات بيجو بالشعار الجديد، حيث تقول الشركة أن الشعار يعبر عن هويتها الجديدة (بعد التحالف) مع تغيير خطوط الإنتاج وتبني فلسفة جديدة لها.

بيجو توحد شعارها الجديد على صالات العرض
وسيتم تطبيق الشعار في كل ما يتعلق بالصانعة الفرنسية بداية من موقعها الإلكتروني ومنصات التواصل الإجتماعي وصولاً إلى صالات العرض وحتى قطع الغيار. وبخصوص عمليات البيع عبر الإنترنت فتؤكد الشركة أنها الآن أكثر سهولة وسلاسة.

كان السوق المصري قد استقبل خلال شهر ديسمبر الماضي فيس ليفت كل من 3008 و 5008 بعد أقل من 3 شهور من طرحهما عالميًا، من خلال شركة مانسكو  (وكيل العلامة التجارية الفرنسية بيجو في السوق المصري)، وتكون مصر حينها من أوائل الأسواق التي تستقبل السيارة في دول المنطقة.

شعارات بيجو من بداية نشأتها:

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى