فنون

العنانى يتفقد القاعة المركزية بمتحف الحضارة ويلتقى أطفال ذوى الهمم

التقى الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، 11 طفلًا من أبطال مصرية فى مواهب متعددة من ذوى الهمم، بالاضافة إلى عدد من أولياء أمورهم خلال زيارتهم المتحف التى نظمها لهم مجلس الأعمال الأفرو آسيوى والاتحاد الرياضى المصرى للاعاقات الذهنية.

كما التقى أيضاً مجموعة أخرى تضم 25 من ذوى الإعاقة السمعية خلال زيارتهم المتحف، التى نظمتها لهم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بوزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع مركز ابيليتى للدراسات والتدريب، وذلك لرفع الوعى الأثرى لديهم ودمجهم فى المجتمع.

وحرص الوزير، خلال حديثه معهم، على تقديم الشرح لبعض القطع الأثرية بالمتحف لتعريفهم بتاريخ الحضارة المصرية، وقاموا بالتقاط بعض الصور التذكارية معه.

والتقى الوزير عددا من السائحين من دولة التشيك الذين أعربوا عن انبهارهم بموكب المومياوات الملكية وبالمتحف القومى للحضارة المصرية الذى يقدم نبذة للزائر عن الحضارة المصرية على مر الزمان منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحاضر، كما أعربوا عن شغفهم لرؤية المومياوات الملكية بعد وضعها داخل القاعة المخصصة لهم بالمتحف.

كما أشاروا الى زيارتهم لمعرض ملوك الشمس المقام حاليا بالعاصمة التشيكية براغ وانبهارهم بالقطع الاثرية التى تم عرضها بالمعرض، لافتين الى أن هذا المعرض ساهم فى زيادة شغفهم لزيارة مصر والتعرف على الحضارة المصرية العريقة عن قرب.

والتقى أيضا الوزير طفلا يبلغ من العمر 6 سنوات خلال زيارته للمتحف برفقة جده، حيث قام الطفل بسؤال الوزير عن الكتابة الهيروغليفية، مشيرا إلى تأثره بترنيمة إيزيس التى تم غناؤها أثناء احتفالية موكب المومياوات الملكية، وقام الوزير بتقديم شرح مبسط له عن الكتابة الهيروغليفية.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى