رياضةسلايدر

الأهلى يكتسح المقاصة برباعية ويقترب من الزمالك

استطاع الأهلى الفوز على منافسه المقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف، في إطار المباريات المؤجلة من الجولة الـ18 لمنافسات الدوري المصري الممتاز.

حيث سيطر الأهلى على مجريات اللعب وأضاع العديد من الفرص السهلة عن طريق محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وجونيور أجايي، وقلب الفريق الفيومي مجريات اللعب لصالحه بعدما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 34 سددها أحمد عبدالعزيز مودي بنجاح، وجاء هدف تعادل الأهلى سريعاً عند الدقيقة 39 برأسية محمد شريف.

حاول الأهلى الضغط في بداية الشوط الثاني لتسجيل هدف التقدم وحسم الأمور مبكراً وهو ما تحقق في الدقيقة 62 بعدما أحرز شريف الهدف الثاني له وللأهلي من رأسية مميزة.

أتاح هدف التقدم مزيد من المساحات في المناطق الدفاعية لكتيبة المدرب محمد عبد الجليل بسبب رغبة لاعبيه في التقدم وتسجيل هدف التعادل وهو ما أستغله لاعبي الأهلي بتنظيم عدد من الهجمات المرتدة السريعة ليأتي الهدف الثالث في الدقيقة 75 بأقدام محمد دسوقي لاعب مصر المقاصة بالخطأ في مرماه، واختتم أفشة رباعية المارد الأحمر بتصويبة رائعة من وسط الملعب في الدقيقة 90+4.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلى إلى 51 نقطة من 23 مباراة في وصافة جدول ترتيب الدوري المصري فيما يحتل مصر المقاصة المرتبة التاسعة برصيد 37 نقطة كما صعد محمد شريف إلى المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة بـ15 هدفا وبفارق هدف وحيد عن أحمد ياسر ريان مهاجم مصر المقاصة صاحب الصدارة.

ويستعد الأهلى لخوض مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا امام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي السبت المقبل، في ملعب محمد الخامس بدولة المغرب.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى