سلايدرفنون

فيلم سديم يفوز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية فى إعلام حلوان

حصل فيلم “سديم” مشروع تخرج لشعبة الإذاعة والتليفزيون في كلية الآداب بقسم الإعلام بجامعة حلوان، على جائزة أفضل موسيق تصويرية.

وناقش الطلاب، مجموعة من أساتذة الإعلام، خيري رمضان الإعلامي بقناة القاهرة والناس، والإعلامي محمد سعيد محفوظ، بالإضافة إلى ألبيرت شفيق رئيس مجموعة قنوات On.

ويأتي ذلك تحت تحت رعاية الأستاذ الدكتور /ماجد نجم رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة/ مها حسني- عميد الكلية، والاستاذة الدكتورة/ رشا صالح – وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع – إشراف الأستاذة الدكتورة/ سحر فاروق رئيس قسم الإعلام.

وتم عرض فيلم سديم مع مشروعات أخرى “أفلام قصيرة” أمام لجنة التحكيم، وحصل فيلم سديم على جائزة أفضل موسيقي تصويرية، وتدور أحداث الفيلم حول شاب تعرض لمواقف مؤلمة وعانى من اضطرابات نفسية أدت به في النهاية إلى الانتحار.

ويعد الفيلم رسالة من طلابي المشروع وتسليط ضوء منهم على حالات الانتحار الكثيرة التي أنهت بحياة الكثيرة من الشباب بالأونة الأخيرة.

وناقشت الطالبتان أمنية خليل وإكرام فؤاد، لجنة المحكمين، وشرح الثنائي للجنة رسالة الفيلم أمام الحاضرين.

وقالت الطالبة أمنية خليل إن الفيلم يسلط الضوء على مصابي الاكتئاب والمضطربين نفسيا الذين يلجأون للانتحار ويهربون من الواقع.

وأضافت أمنية موضحة أسباب اختيارهم لهذه الفكرة: ” الانتحار يقتل أعدادا من البشرية أكثر مما تقتل أمراض خطيرة على مستوى العالم كالملاريا على سبيل المثال، وأنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية هناك حالة انتحار كل 40 ثانية”.

وشارك في مشروع “سديم” 22 من طلاب شعبة إذاعة وتلفزيون وهم..

أمنية خليل وفرحة سامي ثابت وبثينة محمد وريم رمضان وسارة فؤاد وإكرام فؤاد وشروق حمدي وسندس طارق وكريم أحمد ونرمين أحمد ودميانة كمال وهدير مدحت ومنه الله أشرف.

بالإضافة إلى هشام محمد فؤاد وهشام محمد عبدالمنعم
وإبراهيم رفعت ومونيكا عريان ومينا مجدي ومريم رأفت
ومريم حمدي وميادة إيهاب وريم أحمد.

وقد حصل مشروع السيرة 1919 على جائزة أفضل مونتاچ ومشروع أمل على جائزة أفضل تصوير ومشروع كواليس على جائزة أفضل تأليف وإخراج ومشروع حلم أفضل تمثيل.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى