رياضةسلايدر

شيفتشينكو يقود أوكرانيا للتأهل لربع نهائي اليورو على حساب السويد

كتب – شريف محمد

تأهل منتخب أوكرانيا إلى دور الثمانية بكأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020) بفوزه الماراثوني على نظيره السويدي 2/1 اليوم الثلاثاء في دور الستة عشر.

 

وتقدم اوليكساندر زينتشينكو بهدف لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 27 ثم أدرك إميل فورسبرج التعادل للسويد في الدقيقة 43.

 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي ليتم اللجوء لوقت إضافي على شوطين، والذي شهد طرد اللاعب السويدي ماركوس دانيالسون في الدقيقة 98.

 

وخطف ارتيم دوفبيك هدف الفوز القاتل لأوكرانيا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني.

 

ويلتقي المنتخب الأوكراني في دور الثمانية مع نظيره الإنجليزي يوم السبت المقبل.

 

وتأهل المنتخب السويدي لدور الستة عشر بتصدره المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط من انتصارين وتعادل وحيد أما المنتخب الأوكراني فتأهل عن المجموعة الثالثة ضمن قائمة أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث بعدما حصد ثلاث نقاط فقط من انتصار وحيد مقابل هزيمتين.

 

وبدأت المباراة بتحفظ من جانب الفريقين وخلت الدقائق العشر الأولى من أي هجمات تذكر.

 

وجاءت أولى ملامح الخطورة في الدقيقة 11 عبر تسديدة قوية من الأوكراني أندري يارمولينكو من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس السويدي روبن اولسن تصدى لها .

 

وردت السويد بأولى هجماتها في الدقيقة 19 عندما سدد ألكسندر أيساك من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الأوكراني.

 

وتقدم أوليكساندر زينتشينكو بهدف لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 27 بعدما تلقى تمريرة رائعة من أندري يارمولينكو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لم ينجح روبن أولسن في التصدي لها لتسكن الشباك.

 

وبعد ثلاث دقائق فقط كاد الفريق السويدي يدرك التعادل عن طريق سيباستيان لارسون الذي سدد كرة قوية في الزاوية اليسرى لكن الحارس الأوكراني جورجي بوشان تصدى لها.

 

ولاحت فرصة جديدة لأوكرانيا في الدقيقة 34 انتهت بتسديدة قوية من يارمولينكو من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت من فوق المرمى السويدي.

 

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول أدرك المنتخب السويدي التعادل عن طريق إميل فورسبرج الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بقدم أحد المدافعين وغالطت الحارس الأوكراني وسكنت الشباك.

 

وبعد مضي عشر دقائق من بداية الشوط الثاني أوشك سيرهي سيدورتشوك على تسجيل الهدف الثاني لمنتخب أوكرانيا بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن القائم الأيسر حرمه من التسجيل.

 

وكانت السويد قريبة للغاية من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 57 لكن القائم الأيسر تصدى لتسديدة قوية أطلقهاإميل فورسبرج.

 

وأنقذ روبن أولسن المرمى السويدي من هدف محقق في الدقيقة 68 وتصدى ببراعة لتسديدة قوية من أندري يارمولينكو لاعب منتخب أوكرانيا.

 

وردت السويد بهجمة خطيرة تمثلت في تسديدة قوية من إميل فورسبرج من خارج منطقة الجزاء لكن كرته ارتطمت بالعارضة.

 

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله ويحتكم الفريقان لوقت إضافي.

 

وبعد مضي ثماني دقائق من الوقت الإضافي تعرض السويدي ماركوس دانيالسون للطرد بسبب التدخل بعنف مع أرتيم بيسيدين، حيث استعان الحكم بتقنية الفيديو (فار) قبل طرد اللاعب.

 

وتأثر المنتخب السويدي كثيرا بالنقص العددي مما سمح لأوكرانيا بفرض سيطرتها بشكل كامل على مجريات اللعب.

 

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني خطف ارتيم دوفبيك هدف الفوز القاتل لأوكرانيا بعد تمريرة متقنة من أليكساندر زينتشينكو قابلها دوفبيك بضربة رأس في الشباك.

 

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى