سلايدرفنون

تركى آل الشيخ يكشف كواليس تصوير مسلسل”الثمانية”

يعرض على قنوات "MBC" و"شاهد" والاستعانة بعمرو سمير عاطف ومدير تصوير عالمي

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة الترفيهية السعودية، عبر صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تفاصيل وكواليس تصوير ” الثمانية” أول مسلسل من تأليفه، حيث قال إن اليوم هو أول يوم تصوير في المسلسل وبدأت الفكرة عندما انتهيت من تأليف قصة الثمانية وقررت إن احولها إلى مسلسل يعرض على الشاشة.

ونشر تركى آل الشيخ عبر حسابه على فيسبوك أنه بدأ في اختيار العناصر التي تساعده في إخراج هذا العمل إلى النور. موضحا أنه وقع اختياره على المخرج أحمد مدحت بعد أن شاهد له عدة أعمال وكان في أمريكا بولاية نيويورك وطلبه للحضور ليجلس معه لمناقشة كيفية إخراج العمل إلى النور.

وتابع تركى آل الشيخ أنه بدأ في اختيار العناصر ووقع اختياره على النجوم آسر ياسين، وخالد الصاوي، وهشام سليم، وغادة عادل، ومحمود البزاوي ، وريم مصطفى، ومحمود علاء ( جامايكا) ومنذر رياحنه، ومصطفى البنا وعدد كبير من النجوم العرب والعالميين.

واستطرد أنه تمت الاستعانة بمهندس الديكور محمد عطية ومصممة الملابس الرائعة مني التونسي وفي إطار دعمه لأبناء بلده استعان بالممثل السعودي خالد صقر للقيام بأحد الأدوار المهمة وبالممثل وضاح سوار من البحرين الشقيقة وحتى يستطيع مواكبة التطور في صناعة المسلسلات قرر أن يعتمد على عناصر أجنبية تعد الأفضل في مجالها للوصول إلى مستوى عالي من التقنية فاستعان بمدير التصوير العالمي (Tómas Örn Tómasson ) الذي عمل في أعمال كبيرة مثل فيلمي Pacific Rim و Arctic، كما استعان بمهندس الصوت Bill Dinnelly الذي عمل في أعمال مثل: فيلمي Godzila , Aquaman.

وتابع أيضا تمت الاستعانة بشركة عالمية من أكبر الشركات في مجال الجرافيكس والخدع وغيرهم من عناصر تنفيذ المعارك والتفجيرات وبخبراء في المكير والمكياج، كما تمت الاستعانة بالسيناريست عمرو سمير عاطف لمساعدته في الانتهاء من السيو في كتابة الحوار باللهجة المصرية.

ومن المقرر عرض المسلسل على قنوات MBC ومنصة شاهد.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى