مصر
أخر الأخبار

كيف توفر كهرباء الديب فريز؟

كتب – محمد إمام:

نشر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماسة المستهلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مجموعة فيديوهات توضح كيفية ترشيد استهلاك كهرباء الثلاجات والديب فريزر وتقليل قيمة الاستهلاك الشهري لفاتورة الكهرباء بشكل عام وفى رمضان بشكل خاص لزيادة معدلات الاستهلاك نتيجة زيادة عدد ساعات الذروة، وهى كالآتي:

1- اختار الاجهزة الموفرة للطاقة فمعدل استهلاكها للطاقة سوف يرضيك جدا لانها تعمل بشكل جيد جدا عند اقل مستويات الطاقة.

2-ينصخ بترك مساحة كافية حول الديب فريزر حتى لا يظل الكمبروسر يعمل لوقت اطول ، و بالتالي سوف ترتفع وتيرة استهلاك الديب فريزر للكهرباء.

3- لا تخزن طعام في الديب فريزر و هو مكشوف لان معدل الطاقة الذي كان يحتاج لتبريده وهو مغطي سوف يتضاعف وهو مكشوف عندما تتصاعد منه الرطوبة، وتصبح الحرارة بالديب فريزر أعلى.

4- لا تفتح باب الديب فريزر عدة مرات واحرص على أن يكون مغلقا باستمرار حتى لا تجعل الهواء البارد يخرج بسهولة من جهاز الديب فريزر مما يجعل الكمبروسر بحاجة للعمل لساعات اخري ليتم تبريد الهواء بالجهاز مرة أخري ، وبالتالى استهلاك مرتفع للكهرباء.

5- ابعد البوتاجاز عن الديب فريزر بقدر الامكان، وهذا لان الحرارة المتصاعدة من البوتاجاز سوف تتسبب للديب فريزر بالسخونية، وطبعا يلزم طاقة إضافية ليتم تبريد الديب فريزر.

6- احرص على تنظيف شاملة للفائف التبريد الخاصة بمكثف الديب فريزر، فوجود الأتربة عليها يؤدي بشكل غير مباشر الي رفع استهلاك الديب فريزر للكهرباء.

7- لا تقم بتخزين الطعام بشكل فوضوي في الديب فريزر، لأنه لن يكون سهل عليك ايجاد الطعام عند الحاجة له مما سيجعلك تأخذ وقتا طويلا حتى العثور عليها وهذا سيستدعي ترك باب الديب مفتوحا كل هذه المدة.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى