رياضة

باريس سان جيرمان يحقق فوزًا تاريخيًا بثلاثية على بايرن ميونخ

استطاع فريق باريس سان جيرمان الفرنسى الفوز على نظيرة الألمانى بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى أقيمت على ملعب إليانز أرينا معقل البافارى، فى إطار الدور ربع النهائى من دورى أبطال أوروبا.

الشوط الأول

افتتح الفريق الضيف التسجيل في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الأول عن طريق هجمة مرتدة بدأها نيمار، نجح كيليان مبابي في التعامل معها، وفشل نوير فيها لتسكن شباكه.

وكثف البافارى من محاولاته لتعديل النتيجة، لكن نافاس كان لها بالمرصاد وذاد عن مرماه، وفى ظل الضغط الألمانى لفاريق بايرن، استطاع نيمار أن يمرر كرة رائعة لماركينيوس غير المراقب، ليسجل الكرة في شباك نوير، معلنًا الهدف الثانى لفريقه.

ظل الضغط مستمرا من جانب أصحاب الأرض، بينما ظل نافاس صامدا ومدافعا عن مرمى الباريسيين حتى استطاع البايرن من هز شباك نافاس في الدقيقة 37 عن طريق الكاميروني تشوبو موتينج من ضربة رأسية رائعة بعد تلقيه تمريرة عرضية من زميله بافارد من الجهة اليمنى، معلنا تقليص الفارق.

ظلت محاولات البايرن على مرمى الفريق الضيف لإدراك فرصة التعادل قبل نهاية الشوط الأول، لكن أتت صافرة النهاية، معلنة تقدم الضيوف بهدفين مقابل هدف على أصحاب الأرض.

الشوط الثانى

مع بداية الشوط الثانى واصل البافاريون هجومهم والضغط على مرمى الباريسيين بقوة، وفى غفلة من دفاع البايرن فى الدقيقة 52 ينقذ نوير هدفا ثالثا محققا بتصديه لكرة نيمار، ليرد عليه نافاس فى الدقيقة 53 ويتصدى لكرة لاعب البايرن ويمنعه من تحقيق التعادل.

يواصل البايرن الضغط بقوة وهجوم منظم على دفاع ومرمى الباريسيين لإدراك التعادل، وفى الدقيقة 60 من ضربة حرة نفذها كيميتش يرتقى لها توماس مولر بضربة رأسية يحولها فى شباك نافاس محرزا هدف التعادل لفريقه.

وظل ضغط البافاريين لإحراز هدف التقدم، ولكن من هجمة مرتدة مباغتة يستطيع مبابى فى الدقيقة 68 من إحراز الهدف الثانى له والثالث لفريقه، ليمنحه التقدم من جديد.

كثف بايرن ميونخ من هجماته أكثر لإدراك التعادل مرة أخرى، وكان قريبًا من ذلك عن طريق ديفيد ألابا في الدقيقة 86 ولكن

تسديدته جاورت مرمى نافاس، وفي الدقيقة 87 هيئت الكرة لتوماس مولر داخل منطقة الجزاء لباريس، ليطلق تسديدة رائعة، لكنها جاورت مرمى نافاس أيضا.

وجاءت فى الدقيقة 92 صافرة حكم المباراة معلنا انتهاء الشوط الثانى والمباراة بفوز الباريسيين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويخطون خطوة كبيرة نحو نصف نهائي دوري الأبطال، فى انتظار مباراة الإياب على ملعبهم بعد أسبوع.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى