سلايدرفنون

٩ عروض على مسارح الدولة فى عيد الأضحى.. تعرف عليها

كتب – محمود أنور

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح إن فرق البيت الفني للمسرح تستعد لاستقبال جمهور عيد الأضحى المبارك بتسعة عروض مسرحية ما بين القاهرة والإسكندرية، تبدأ جميعها من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك وتستمر طوال أيام العيد، و ذلك في إطار الاجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة المصرية.

فتقدم فرقة المسرح القومي عرض “ليلتكم سعيدة” عن قصة “مطربة الكورس” لأنطون تشيكوف، من إخراج خالد جلال، وذلك على المسرح القومي في تمام الثامنة مساء، وتقدم فرقة مسرح الطليعة على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة عرض “الصندوق” عن قصة أحلام الدمي لطه سادات، تأليف وأشعار محمد زناتي، من إخراج رضا حسنين، وذلك في تمام التاسعة مساء، و تفتتح الفرقة أيضا على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة عرضها الجديد “سيدة الفجر” من تأليف الكاتب الأسباني اليخاندرو كاسونا، وإخراج أسامة رؤوف وذلك في تمام السابعة و النصف مساء.

أما فرقة مسرح الشباب فتستقبل جمهور عيد الأضحى بعرض “أفراح القبة” عن رواية الكاتب نجيب محفوظ، كتابة وإخراج محمد يوسف المنصور، وذلك في تمام التاسعة مساء على المسرح العائم الصغير بالمنيل، وتقدم الفرقة أيضا عرض “Dogs “، فكرة وإخراج كمال عطية، وذلك على مسرح السلام بشارع القصر العيني في تمام الثامنة مساء.

وللأطفال تفتتح فرقة مسرح القاهرة للعرائس العرض المسرحي الجديد “نجوم من خشب” من تأليف حمدي عطية، ومن إخراج سيد رستم، وذلك في تمام السادسة والنصف على مسرح القاهرة للعرائس، بينما تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرضها الجديد “عفركوش” من تأليف عيسى جمال، وإخراج عادل الكومي، وذلك في تمام السابعة والنصف على مسرح متروبول بالعتبة.

أما فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة فتقدم حفلتين متتاليتين لعرض “نضارة المهرج” ضمن مشروع عروض “أحلام شتوية”، من تأليف محمد ناصف،  من إخراج يوسف أبو زيد، وذلك في تمام الرابعة عصرا، والسادسة مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر .

وبالإسكندرية تقدم فرقة مسرح الاسكندرية عرض “قاع”، نتاج ورشة نجوم المستقبل بالفرقة، فكرة وإخراج محمد مرسي، وذلك في تمام الثامنة مساء على مسرح ليسيه الحرية بالاسكندرية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى