رياضةسلايدر

«يويفا» يوقف الإجراءات التأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا»، اليوم الأربعاء، أن لجنة الاستئناف المستقلة التابعة له أوقفت إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس عقب محاولتها إطلاق دورى السوبر الانفصالى.

وفتح «يويفا» تحقيقًا ضد الأندية الثلاثة فى 25 مايو الماضى، لكنه قال إن هذا التحقيق توقف بعدما أبلغته السلطات السويسرية بقرار المحكمة التجارية فى مدريد بشأن الوضع القانونى لدورى السوبر.

وجاء فى بيان لجنة الانضباط على موقع الاتحاد الأوروبى على الإنترنت «قررت لجنة الاستئناف فى اليويفا إيقاف الإجراءات حتى إشعار آخر».

وطلبت محكمة مدريد الشهر الماضى من محكمة العدل الأوروبية تحديد ما إذا كان الاتحاد الدولى فيفا ويويفا يخرقان قانون المنافسة فى الاتحاد الأوروبى من خلال منع الأندية من تأسيس دورى السوبر الانفصالى.

وطلبت المحكمة التجارية أيضا من المحكمة الأوروبية تحديد ما إذا كان بإمكان فيفا ويويفا فرض قيود أو عقوبات على الأندية الثلاثة التى لم تنسحب من البطولة.

وأصدرت المحكمة أيضا قرارًا بأن فيفا ويويفا وكافة الاتحادات التابعة لهما يحب ألا تتبنى أى إجراءات من شأنها أن تحظر أو تقيد أو تحد بأى شكل من الأشكال دورى السوبر.

وأوضح يويفا أن توقف الإجراءات الانضباطية ضد الأندية الثلاثة كان مؤقتا.

وأضاف “بناء على قرار المحكمة، سعت الأندية الثلاثة المذكورة لحماية نفسها من عقوبات تأديبية محتملة تتعلق بما يسمى مشروع ‘دورى السوبر'”.

وأعلن 12 ناديا أوروبيا تأسيس دورى السوبر فى أبريل الماضي، لكن المشروع انهار بعد أقل من 48 ساعة إثر معارضة من الجماهير والحكومات واللاعبين والمدربين.

وانسحبت تسعة أندية، مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتى وتشيلسى وتوتنهام هوتسبير وأرسنال وميلان وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، رسميا من المشروع وتقبلت عقوبات مالية من اليويفا على دورها فى العملية.

والأندية الثلاثة المتبقية من مؤسسى المشروع، ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، لم تنسحب منه بعد.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى