سلايدرعلوم وتكنولوجيا
أخر الأخبار

وفاة مؤسس برنامج mcafee داخل السجن

كتب: محمد إمام

عثرت السلطات الإسبانية، مساء أمس الأربعاء، على مؤسس برامج مكافحة الفيروسات “mcafee” والمسماة على اسمه جون مكافي، ميتا في سجن بمدينة برشلونة وذلك بعد وقت قصير من موافقة المحكمة الوطنية الإسبانية على تسليمه إلى الولايات المتحدة؛ لمواجهة اتهامات جنائية تتعلق بالتهرب الضريبي.

وقد اتهم مكافي في ولاية تينيسي الأمريكية بالتهرب من الضرائب، بعد إخفاقه في الإبلاغ عن دخله وأرباحه من الترويج للعملات المشفرة، وبيع حقوق قصة حياته لفيلم وثائقي، وأعماله الاستشارية ذات المدخول الضخم

ويشتهر جون مكافي الذى اشتق اسم برنامجه الشهير من اسمه.. بتأسيس شركة “مكافي أسوسيتس” للبرمجيات عام 1987وأسس عدد من الشركات التكنولوجية البارزة، وكانت من بين اهتماماته الشخصية والاستثمارية تطبيقات الهواتف الذكية والعملات المشفرة والمضادات الحيوية المستمدة من الأعشاب.

وأنكر مكافي قبل وفاته تماما التهم الموجهة إليه وقال إن دوافع سياسية وراء معاقبته، وإنه سيقضي بقية حياته في السجن إذا أعيد إلى الولايات المتحدة وظهر للمرة الأخيرة خلال جلسة استماع عبر تقنية الفيديو خلال الفترة الماضية

وقد توفي رائد أعمال التكنولوجيا المثير للجدل جون مكافي عن عمر 75 عاما، ولايزال سبب الوفاة قيد التحقيق، لكن السلطات ترجح أن يكون انتحارا، وكان مسجونا منذ أكتوبر 2020.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى