فنون

وفاة الملحن شاكر الموجي ملحن “اللي تعبنا سنين في هواه”

كتب سامي ميشيل
توفى الملحن شاكر الموجي صباح أمس الأحد بعد صراع طويل مع المرض، بعدما قدم عددًا من الأعمال الناجحة خلال مسيرته الفنية سواء على مستوى الألحان، أو الكلمات لعدد من نجوم المجال الفني، وكان أبرزهم ميادة الحناوي، وجورج وسوف، وكارول سماحة، ووائل كفوري، وراغب علامة، وغيرهم من الفنانين.
ولم يكتفي الراحل بتقديم تلك الأعمال حيث اكتشف بعض المطربين، مثل نانسي عجرم، ومروى، وغيرهما. والملحن الراحل كان اسمه الحقيقي شاكر شعيشع عبدالرسول، واختار اسم شاكر الموجي حبًا في خاله الموسيقار الراحل محمد الموجي.
وتخرج “الموجي” من كلية التربية الموسيقية بالزمالك بترتيب الأول على الدفعة وبعدها عمل معيدًا بالكلية، وفي تلك الفترة دخل الفن كمطرب مع فرقة “جيتس”، ولحن أغنية “ألعبلك شيش بيش” للفنان الشعبي أحمد عدوية، وفيما بعد سافر في بعثة لدراسة الماجستير في فرنسا، وقرر في ذلك الوقت الغناء في أوروبا، وساعده على هذه الخطوة الموسيقار الراحل حسن أبوالسعود، وفي باريس قابل صباح ووديع الصافي وغنى ولحن لنفسه هناك، وأعطى لحن أغنية “اللي تعبنا سنين في هواه” و”بتحبيني أيوه لا” لجورج وسوف، ثم قدم له وليد توفيق ألحان فيلمه “وداعًا للعزوبية”، وغنت له ميادة الحناوي “قدمت الروح”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى