مصر
أخر الأخبار

وزير النقل: 4 مليارات تعويضات للأهالى فى توسعة الطريق الدائرى

كتب – بيجاد سلامة:

كشف المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عن أنه جرى تخصيص 4 مليارات جنيه كتعويضات لأصحاب المنازل التي جرى نزع ملكيتها للمنفعة العامة، لتوسيع الطريق الدائري، مشيرًا إلى أنه جرى صرف 1.5 مليار جنيه كتعويضات حتى الآن، وأن هناك 800 منزل تتعارض مع توسعة المرحلة الأولى للطريق.

وقال “الوزير”، في تصريحات، إن مشروع تطوير الطريق الدائري من أهم المشروعات في مصر ولدينا إصرار لجعله ينافس الطرق العالمية، موضحًا أن أعمال التطوير تتضمن توسعة الطريق الدائري ليضم 7 حارات في كل اتجاه، عبر نقل المرافق وإزالة العقارات المتعارضة مع المشروع وإعادة هيكلة كهرباء الطريق.

وأشار إلى أن أعمال التوسعة ستنتهي في 30 يونيو المقبل، على أن تنتهي أعمال الإنارة وبقية الأعمال في 30 أغسطس، لافتًا إلى أن 3 محافظين ساعدوا الوزارة في قضية نزع الملكيات للنفع العام وتعويض الأهالي.

وحول حادث قطار منيا القمح شرقية، أكد: “لم يحدث انقلاب لعربتين في القطار، والآن نريد أن نصل إلى الحقيقة دون إثارة الناس، ونعمل حاليًا على حل الأزمة، يوميًا من الساعة 12 صباحًا حتى 6 صباحًا، فضلًا عن تجديد الإشارات والسكة الحديد”، منوهًا بأن وزارة النقل تتولى مسئولية 15 هيئة، منها هيئة السكك الحديدية.

وبخصوص حادث أتوبيس أسيوط، دعا وزير النقل، الناس للتروي، مبينًا أن حالة الطريق ليست السبب في الحادث، وقال: “كل دول العالم لا تنير الطرق الرئيسية خارج المدن، بل تعتمد على العواكس والعلامات الإرشادية”.

وفيما يتعلق بدخول توك توك على السكة الحديد، وجه الوزير الشكر لشركة النقل والمواصلات والأمن الإداري بالسكة الحديد، لاحتجاز المركبة، وقال: “بلادنا لديها إمكانيات كبيرة ونحن لن نعمل بمفردنا ولا بد من أن نتعاون معًا”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى