سلايدرسياسيعرب وعالم

وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الإقليمية ويؤكد أهمية الحلول الدبلوماسية والحوار

أجرى وزير الخارجية اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الإيراني، تناول خلاله الجانبان آخر التطورات الإقليمية المتسارعة، وسبل خفض التوتر وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية، خلال الاتصال، أهمية مواصلة المباحثات الأمريكية – الإيرانية بكل جدية وحسن نية، بما يفضي إلى التوصل لاتفاق نهائي يراعي مصالح وشواغل جميع الأطراف المعنية.

وشدد الوزير على أن الحلول الدبلوماسية تظل السبيل الأمثل لمعالجة القضايا العالقة، بعيدًا عن التصعيد أو الخيارات العسكرية، لما لذلك من تأثير مباشر على أمن واستقرار المنطقة.

كما دعا إلى أهمية إطلاق حوار إقليمي شامل يضم مختلف الأطراف، بهدف معالجة الشواغل الأمنية المتبادلة، وبما يحقق التوازن في المصالح ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

ويأتي هذا الاتصال في ظل تحركات دبلوماسية مكثفة تشهدها المنطقة لاحتواء التوترات، ودفع مسارات التهدئة والتفاهم بين الأطراف المختلفة.

موضوعات متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى