ثقافةسلايدر

وزيرة الثقافة تشهد فعاليات افتتاح الأسبوع الثقافي المصري الألباني بتيرانا

تحت رعاية رئيس الوزراء الألباني وتلبية لدعوة نظيرتها الألبانية

تشهد الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، فعاليات افتتاح الأسبوع الثقافي المصري الألباني، والذي يُقام بالعاصمة الألبانية تيرانا، تحت رعاية معالي رئيس الوزراء الألباني، خلال الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر الجاري، وذلك تلبية للدعوة التي تلقتها من، السيدة إيلفا مارغريتي، وزيرة الثقافة بجمهورية ألبانيا.

وأكدت وزيرة الثقافة، عمق الجذور التاريخية، والعلاقات الممتدة بين مصر وألبانيا، والتي تمتد لأكثر من 200 عام، فضلاً عن وجود العديد من التشابهات الثقافية والتراثية بين البلدين.

وأضافت أن حرص وزارة الثقافة على تلبية الدعوة بالمشاركة، يستهدف تكثيف أوجه التعاون، واستثمار قوة هذه الروابط التاريخية لإحداث المزيد من التقارب والاندماج الحضاري والثقافي بين البلدين.

جدير بالذكر، أن البعثة المصرية المشاركة بالأسبوع الثقافي، تحظى باهتمام متميز، من معالي السفير، محمد حيدر، سفير مصر لدى ألبانيا، حيث تتضمن المشاركة المصرية، مشاركة أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو ناير ناجي، وتقديم عروض فنية مشتركة، بين أوبرا القاهرة، وأوبرا تيرانا، لعرض الموسيقى المصرية علي الجمهور الألباني، ، فضلاً عن عرض أفلام روائية طويلة، منها : “تراب الماس” ، “الفيل الأزرق”، بالإضافة إلى عدد من الأفلام التسجيلية، إنتاج المركز القومي للسينما.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى