مصر
أخر الأخبار

وزارة النقل: الصور المنتشرة على سوشيال ميديا لعوازل خشبية تُستخَّدم أثناء تطوير نظام الإشارات

أكدت وزارة النقل أن الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي هي، لعوازل خشبية تسمى (البلنجات) العازلة يتم تركيبها على الخطوط التي يتم تطوير نظم الإشارات لها لتعمل كهربائيًا.

جاء ذلك في بيان اليوم لتوضيح حقيقة ما تم نشره على بعض وسائل التواصل الاجتماعي من وجود وصلات خشبية تم ربطها بقضبان السكك الحديدية.

وأفاد البيان بأن هذه (البلنجات) تُستخَّدم لعزل التغذية الكهربائية بين قطاعات السكك المختلفة، ويتم تثبيت القضبان في هذه المنطقة كما يتم تثبيتها بالفلنكات بنفس مهمات تثبيت القضبان على طول المسار.

وأوضح البيان أن البلنجات تُستخَّدم في جميع دول العالم ودخلت مصر مع بداية الثمانينات منذ البدء في تنفيذ أعمال كهربة الإشارات وتعمل تحت ظروف التشغيل بالسرعات المقررة بالخطوط، كما تتحمل هذه البلنجات العازلة حملا محوريا حتى 27 طنًا في حين أن الحمل المحوري لخطوط الشبكة بالسكة الحديد حاليًا يبلغ 24 طنًا، كما تتحمل هذه البلنجات السرعات حتى 160 كم/ الساعة مما يعني أنها تختلف في مهمتها عن البلنجات الحديدية المستخدمة بالخطوط غير الملحومة.

وأكدت وزارة النقل أن جميع قضبان السكك الحديدية بالخطوط الرئيسية يتم لحامها على طول المسار وتثبتها في الفلنكات بواسطة مهمات التثبيت القياسية.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى