السياراتسلايدر

هيونداى تكشف عن السيارة كاستو قبل الظهور الرسمى لها

كتب – أشرف الماس

كشفت هيونداي عن صور تشويقية للميني فان الجديدة كاستو، وقد ظهرت بتصميم خارجي مثير للاهتمام، وبعدها بأيام كشفت عن صور لمقصورة السيارة، والآن تطلق صورًا أخرى قبل الظهور الرسمي الأول.

وتظهر الميني فان الجديدة في الصور متأثرة بتصميم سيارات الدفع الرباعي، بشبكة أمامية تشبه إلى حد كبير شبكة السيارة توسان، التي تتكون من قطع متعددة تندمج فيها المصابيح الأمامية.

كذلك تبدو المقصورة شبيهة بمقصورة توسان، حيث عجلة القيادة مستعارة منها بالإضافة إلى مجموعة المفاتيح. وتأتي المقصورة بنظام 3+2+2 ، مع كونسول وسطي عائم وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.4 بوصة في وضع عمودي، وتحيط بها بعض الأزرار الحساسة للمس، بينما تبرز مجموعة العدادات الرقمية الشبيهة بمثيلتها في توسان.

أما بالنسبة إلى الأبعاد، فإن طول كاستو يبلغ 4950 ملم، وعرضها 1850 ملم، وارتفاعها 1734 ملم. وقد كشف موقع وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني أن كاستو في الصين ستحصل على محرك بنزين سعة 1.5 لتر بقوة 167 حصانًا.

ولا تعد تلك الصور أول ظهور للسيارة كاستو، ففي أبريل الماضي كشفت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية عن صور أوضح لها، وما زلنا في انتظار الكشف الرسمي عن السيارة، الذي لم تحدد هيونداي موعده حتى الآن.

جدير بالذكر أن كاستو مخصصة للسوق الصينية، وهو أمر غير مستغرب نظرًا إلى رواج هذا النوع من السيارات في الصين، التي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى