رياضةسلايدر
أخر الأخبار

هالاند يحفز دورتموند لكسر هيمنة بايرن على الدورى الألمانى

كتب – شريف محمد

مع رفع قبضتيه فوق رأسه خلال انتصار فريقه بوروسيا دورتموند الكبير 5/2 على ضيفه آينتراخت فرانكفورت في بدايته مسيرته بالموسم الجديد لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، تلقى المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند تحية خاصة من الجماهير التي غابت منذ فترة طويلة عن المدرجات.

ورغم أن كرة القدم هي لعبة جماعية، لكن عندما يقود شخص مثل هالاند، بمستواه الحالي، الفريق، فإنه بلا شك يبدو أكثر عناصر الفريق أهمية الآن.

لم يكن إحراز هالاند هدفين في المباراة، التي جرت أمس السبت، أمرا مفاجئا، حيث رفع رصيده التهديفي مع دورتموند إلى 62 هدفا مذهلا في 61 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف المسابقات، لكنه ساهم أيضا بثلاث تمريرات حاسمة في اللقاء، ولم يسبق له صناعة أكثر من هدف في مباراة واحدة من قبل.

وربما يشكل هالاند 21 عاما، الذي يشدد دورتموند على أنه غير مستعد لبيعه حاليا، الفارق في محاولة الفريق لمنع غريمه التقليدي بايرن ميونخ (حامل اللقب) من الفوز بلقبه العاشر على التوالي في بوندسليجا.

وقال ماركو رويس، قائد دورتموند، الذي افتتح التسجيل للفريق “من المبكر للغاية إعلان النوايا. لكن إذا لعبت في دورتموند، مع الجماهير والتاريخ، فلا داعي للحديث عن المركز الثاني أو الثالث”.

وأكد رويس “ينبغي أن يكون الهدف دائما هو التتويج باللقب”.

وأخفق دورتموند في الفوز بالدوري الألماني منذ عام 2012، حينما حصل على الثنائية المحلية (الدوري والكأس) بشكل سريع وصاخب، تحت قيادة مدربه الأسبق يورجن كلوب.

وتمكن لاعبو دورتموند من السيطرة على فرانكفورت بضغط مكثف وهجمات مرتدة سريعة بطريقة تذكرنا بتلك الحقبة، رغم أنه من الآمن القول إن القليل من الفرق سيتبنى مثل الخطة التي اعتمد عليها فرانكفورت – أو ببساطة لن يجد دورتموند منافسا يدافع بشكل سيء مثلما قام خصمه، في المباريات الـ33 التالية بالمسابقة.

وأشاد ماركو روزه، مدرب دورتموند، بمستوى هالاند في المباراة التي شهدها 25 ألف متفرج من المدرجات بموجب قواعد فيروس كورونا الحالية، حيث قال عقب المباراة: “ليس هناك ما هو أفضل بكثير”.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى