السيارات

نيسان ليف تدعم نظامًا صوتيًا جديدًا لتعزيز السلامة

كتب – أشرف الماس

سوف تشهد السيارة Nissan Leaf الشهيرة قريبًا تحديثًا  مع نظام صوت مصمم لمحاكاة ضوضاء السيارة التقليدية في محاولة لمعالجة الوفيات المرتبطة بعدم إدراك مستخدمي الطريق لسيارة كهربائية تقترب.

قد تم تجهيز سيارة نيسان ليف 2022 القادمة بنظام تنبيه صوتي جديد للمركبات (AVAS) أطلق عليه مطوروها اسم “كانتو” ، وهو مصمم خصيصًا لنقل أصوات القيادة المحاكية بشكل مصطنع ، لتنبيه الناس إلى وجود سيارة كهربائية بالكامل.

“مع ازدياد الكهرباء في العالم ، سيصبح هذا الصوت قريبًا جزءًا من المشهد الصوتي لطرقنا حيث إن صوت نيسان EV المميز يجعلنا أقرب إلى هدفنا المتمثل في تجربة قيادة خالية من الوفيات.”

بالإضافة إلى إضافة AVAS إلى مجموعة الأمان في Leaf ، تشمل مساعدات المساعدة المحدثة للنموذج التدخل في النقطة العمياء ومرآة الرؤية الخلفية الذكية بشكل قياسي.

من خلال كونها أكثر هدوءًا من محركات الاحتراق الداخلي ، تعتبر المحركات الكهربائية بالكامل عديمة الانبعاثات ليس فقط من حيث ثاني أكسيد الكربون ، ولكن أيضًا من حيث التلوث الضوضائي.

تم إنشاء “Canto” بواسطة مصممين ومهندسين الصوت في نيسان في اليابان ، وتم تكييفها محليًا لأوروبا في مركز نيسان التقني في أوروبا باستخدام مجموعة من اللوحات الصوتية. تم تكوين الصوت عن قصد للتأكد من أنه يختلف في النغمة والنغمة اعتمادًا على ما إذا كانت السيارة تتسارع أو تتباطأ أو تنعكس.

يتم تفعيلها تلقائيًا عند السفر بسرعات تصل إلى 18 ميلاً في الساعة (29 كم / ساعة) ، وتزعم نيسان أن “كانتو” تكمل محيطها ويمكن سماعها بوضوح ، دون أن تكون مزعجة للغاية للمشاة والمقيمين والركاب.

قال بول سبيد أندروز ، مدير تطوير الضوضاء والاهتزاز في شركة 2021 Leaf: “بعد هندسة صوت” Canto “، قمنا بتثبيته في 2021 Leaf لتمكيننا من إجراء تقييمات ذاتية وموضوعية لمطابقة توقعات العميل بشكل أفضل”.

“كان من المهم ألا نخلق صوتًا يتماشى مع اللوائح الجديدة فحسب ، بل يتطابق أيضًا مع صورة علامة نيسان التجارية. لقد كنا دائمًا روادًا في مجال السلامة والابتكار ، ومن الرائع أن نعرف أننا نساعد في تشكيل مستقبل الكهربة “.

في أبريل الماضي ، قدمت نيسان نوعًا جديدًا من فئة e + متغيرًا من طراز Leaf hatchback الكهربائي المجهز بحزمة بطارية أكثر تقدمًا تعمل على ضغط أكثر من 50 في المائة من السعة الإضافية.

بالنسبة للطراز e + ، تنمو حزمة بطارية Leaf من 40 كيلو واط في الساعة إلى 62 كيلو واط في الساعة مع التحسينات المقابلة لأوقات الشحن ، ومخرجات الطاقة وعزم الدوران ، فضلاً عن النطاق.

بالنسبة للتطورات التي حققتها ، تضيف البطارية عالية الكثافة والأنظمة التي تمت ترقيتها 10500 دولار إلى صافي أرباح Leaf بسعر يبدأ من 60490 دولارًا أمريكيًا قبل تكاليف القيادة على الطريق.

لا يزال يتم تقديم الإصدار الأصلي 40 كيلو وات في الساعة لعشاق الورق الذين لا يستطيعون التمدد إلى Leaf e + المحسّن مقابل 49990 دولارًا أمريكيًا قبل تكاليف القيادة على الطريق.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى