السياراتمصر

نقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية

كتب: أشرف الماس

وزارة التنمية المحلية تبدأ فى تنفيذ مخطط لنقل كافة معارض السيارات خارج التجمعات السكنية وذلك بناء على التعليمات الصادرة عن اللواء محمود شعرواى، وزير التنمية المحلية.
حيث بدأت محافظة الجيزة فى إرسال إخطارات لمعارض السيارات لنقلها خارج التجمعات السكنية فى موعد أقصاه 3 شهور من تاريخ الإخطار لبدء تنفيذ عملية النقل خارج المنطقة السكنية بحلول يوليو المقبل كحد أقصى، ويأتى ذلك لتخفيف الزحام ومنع احتلال الأرصفة والحفاظ على المظهر الحضارى للشوارع.
و تستعد قيادات رابطة تجار السيارات الان لعقد اجتماع مع محافظى القاهرة والجيزة لبحث الأليات التى سيتم بها نقل المعارض خارج التجمعات السكانية.
وتسعى وزارة التنمية المحلية إلى نقل معارض السيارات خارج الكتل والتجمعات السكنية بأحياء القاهرة الكبرى خلال الفترة المقبلة، وسوف يشمل القرار جميع المعارض على مستوى الجمهورية، علمًا أن إجمالى عدد المعارض على مستوى الجمهورية يصل إلى 6000 معرض بخلاف معارض بيع السيارات المستعملة التى تمثل أزمة أكبر داخل المدن والاحياء كثيفة السكان.
وذلك على غرار الدول المتقدمة بعد الممارسات الخاطئة من بعض التجار من إحتلال الأرصفة وطرق العرض بصورة مبالغ فيها.
ومن المتوقع نقل ما يقرب من 500 معرض فى القاهرة الكبرى خارج مناطق التجمعات السكنية خلال الفترة المقبلة، و كانت رابطة تجار السيارات طالبت حكومة الدكتور مصطفى مدبولى بإحياء مشروع مدينة السيارات لنقل معارض القاهرة إليها وتقنين أوضاعها بشكل كامل ومن ثم التخلص من الغرامات التى تفرضها الأحياء على المخالفين، فضلًا عن حل مشكلة العشوائية فى شوارع العاصمة والناجمة عن عرض السيارات بها.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى