السياراتسلايدر

مينى كوبر تحتفل بمرور 60 عامًا على إصدار محدود للذكرى السنوية

كتب – أشرف الماس

يعود تاريخ السيارة ميني كوبر إلى ما قبل الستينيات ، لكن الفريق المشترك بين السير أليك إيسيجونيس وجون كوبر بدأ فقط في سبتمبر 1961 ، مما أدى إلى ولادة أوستن ميني كوبر وموريس ميني كوبر.

وللاحتفال بهذا الحدث الهام أصدرت ماركة Mini إصدارًا خاصًا من طراز ثلاثي الأبواب، ويقتصر إصدار Mini Anniversary Edition على عدد من الوحدات في جميع أنحاء العالم ، ويهدف إلى العودة إلى التعاون بين الروح الرياضية التقليدية لعلامة Mini التجارية ونجاحات John Cooper في Formula 1.

ونظرًا لأن سيارات السباق التي صممها جون كوبر يمكن التعرف عليها من خلال طلاءها الأخضر مع لمسات بيضاء ، يتم تقديم طرازات Mini Anniversary Edition في British Racing Green metallic، زيتوفر خيار Midnight Black المعدني أيضًا ، في حين أن Mini John Cooper Works Anniversary Edition يمكن أن تأتي أيضًا بلون الهيكل الأخضر Rebel، والسقف وأغطية المرايا الخارجية ومقابض الأبواب ومحيط المصابيح الأمامية والخلفية كلها تأتي باللون الأبيض.

وتشمل اللمسات الأخرى خطوط بيضاء على غطاء المحرك ، وخط أحمر ، والرقم 74، وهذا الأخير يعود إلى رقم البداية الذي ارتدته ميني كوبر الكلاسيكية في أول ظهور ناجح لها على حلبات السباق، ولتكملة المظهر تأتي مجموعة من عجلات John Cooper Works مقاس 18 بوصة مصنوعة من السبائك الخفيفة بتصميم ذو لونين دائريين بشكل قياسي ، جنبًا إلى جنب مع شعار COOPER الموجود على حواف عتبات الأبواب ، والحواجز الجانبية ، والدعامات C وأضلاع الوسط، ومن عجلة القيادة الجلدية الرياضية Nappa.

وفي الداخل يتميز السطح الداخلي بتوقيعات جون ومايك وتشارلي كوبر على جانب السائق، كما يتميز إطار باب السائق أيضًا بشعار يحمل توقيع جون كوبر ، وملاحظة مكتوبة بخط اليد “1 من 740” ، والكلمات “60 عامًا من MINI COOPER – الشخص غير المتوقع”.

ويقتصر إصدار Mini Anniversary Edition على ميني كوبر وكوبر إس بثلاثة أبواب ، بالإضافة إلى ميني جون كوبر وركس، ويقتصر على 740 وحدة في جميع أنحاء العالم.

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى